الرئيسية / أخبار محلية / ماجد للتنمية.. 638 مستفيدا و 963 ساعة تطوعية

ماجد للتنمية.. 638 مستفيدا و 963 ساعة تطوعية

عبير باجهموم – جدة

عقدت “ماجد للتنمية المجتمعية” إجتماع الجمعية العمومية برئاسة رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، بحضور أعضائها من رجال الأعمال ومسؤولي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بجدة، وذلك إفتراضيا عن بعد لأول مرة.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية قدمها سمو الأمير مشعل بن ماجد، واُستعرض أبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية والتي تمثلت في عدة محاور أبرزها المحور الاجتماعي من خلال جملة من الأهداف التي تتوافق مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة وتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة عبر مبادرات تمكين الشباب والتركيز على المهارات العملية والحياتية وتحقيق الكفاءة المالية والمساندة لإزالة العوائق التي تواجه المستفيدين، حيث استفاد من الجمعية 638 شاب وفتاة فيما حققت الجمعية 963 ساعة تطوعية تجاوزت قيمة العائد فيها 109 ألف وبنسبة رضا من المستفيدين والمتطوعين بلغت 93 في المائة.

وأبرز الاجتماع الإنجازات المتحققة في المحور التنظيمي من خلال أتمته الجمعية لـ 70 في المائة من عملياتها الداخلية، وتحقيق نسبة توطين بلغت 83 في المائة، إلى جانب تحقيق رضا لدى العاملين بنسبة 92 في المائة، و 93 في المائة من مستوى الثقافة المؤسسية، إلى جانب زيادة 50 في المائة في نسبة تطوع المحترفين في تنفيذ العمليات الداخلية.

واستعرض أعضاء الجمعية العمومية منجزات المحور الاقتصادي وتمثلت في تحقيق 109 في المائة زيادة في الإيرادات من مصادر دخل متنوعة إلى جانب 26 في المائة خفض في المصروفات العمومية والإدارية. كما تناول الاجتماع الأداء المالي مقابل الموازنة التقديرية والموافقة على ميزانية العام المالي الماضي والموازنة التقديرية والخطة التصحيحية للموازنة التقديرية للعام الحالي.

وبهذه المناسبة أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز على التزام الجمعية بالاستدامة وتحقيق التنمية في جميع عملياتها وبرامجها من خلال تمكين الأفراد وتنمية المجتمعات وتطبيق السياسات والأنظمة الداخلية التي تهدف إلى تعزيز كفاءة فريق العمل وتحقيق أفضل النتائج في الأداء.

وأبرز سموه سعي الجمعية للاستثمار في رأس المال البشري من خلال تلبية احتياجات ومتطلبات خدمة المجتمع عبر البرامج والمبادرات التي تتمحور حول تنمية مجتمعية واقتصادية تثمر عن نتائج متميزة للمجتمع وأفراده، فضلا عن الحرص على تطبيق المعايير العالمية في قياس العائد التنموي من خلال تقارير الاستدامة التي تصدرها الجمعية سنويا.

فيما عبر نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس غرفة جدة الأستاذ محمد يوسف ناغي عن سعادته بسعي الجمعية للاستمرار في ريادتها في منظومة التنمية المستدامة وتطبيق مؤشرات ومعايير العائد التنموي والإستفادة من أفضل الممارسات في جانب تمكين الأفراد وخدمة المجتمع عبر مبادرات وبرامج مجتمعية اقتصادية رائدة.

يذكر بأن رؤية جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية تتمثل في بناء منظومة التنمية المستدامة من خلال تبادل الخبرات وتطبيق آليات تمكين الأفراد داخل مُجتمعاتهم من خلال تزويدهم بمهارات وخبرات تتوافق مع قدراتهم الشخصية والعملية بما يسهم في توفير فرص عمل لهم ودعمهم ماديا و مهنيا، كما تعمل الجمعية لأن تكون علامة فارقة في المجال التنموي المستدامة والعمل على تعزيز مفهوم التنمية المستدامة ونشره على مستوى القطاع غير الربحي والقطاع الخاص فضلاً عن عقد التحالفات والشراكات الاستراتيجية التي تثمر في تحقيق الاستدامة.

 

عن عبير باجهموم

مستشارة جودة إدارية - مدرب معتمد

شاهد أيضاً

“سوق الخضار” في الخبر يتحول إلى لوحة فنية جاذبة

مريم الأحمد – وقع الخبر يطلق مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) – مبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *