الرئيسية / أخبار دولية / باكستان تشارك في المؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة وتؤيد الأهداف الرامية إلى تمكين المرأة

باكستان تشارك في المؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة وتؤيد الأهداف الرامية إلى تمكين المرأة

عاتكه ملا ه- وقع / جده 

أعرب وزير الخارجية الباكستاني ، شاه محمود قريشي أثناء مشاركته في الاجتماع الافتراضي رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين للمؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة، عن دعمه الكامل لتحقيق حقوق المرأة. وأكد وزير الخارجية مجددًا التزام باكستان للأهداف الاستراتيجية المتفق عليها قبل 25 عامًا و كرر الحاجة إلى ضرورة بذل مزيد من العمل لتحقيق الأهداف المرجوة.
وقال وزير الخارجية الباكستاني أن النساء في باكستان شركاء متساوين في النمو الاجتماعي والاقتصادي للبلاد. وقال إن برنامج إحساس” الرائد للتخفيف من حدة الفقر مصمم للحد من الآثار غير المتناسبة للفقر على السكان الإناث.
وقال الوزير القريشي إن حماية حقوق المرأة وتعزيزها تعتبر ركيزة أساسية لرؤية رئيس الوزراء الباكستاني في إقامة دولة الرفاه وأنه نتيجة لمختلف المبادرات التشريعية والإدارية والمبادرات السياسية التي اتخذتها باكستان، فإن عدد النساء في الأدوار القيادية الرئيسية ارتفعت بشكل مطرد في البلاد.
كما سلط الوزير الباكستاني الضوء على معاناة المرأة في الأراضي المحتلة، حيث يرتكب الاغتصاب والعنف الجنسي من قبل قوات الاحتلال و بدون عقاب ويستخدم أيضا كأداة للقمع.

 

عن عاتكه ملا

بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه، دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده

شاهد أيضاً

باكستان تدين الحملة المعادية للإسلام تحت غطاء حرية التعبير

عاتكه ملا – وقع /  جده  أدانت باكستان بأشد العبارات ظهور أعمال التجديف مجددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *