الرئيسية / أخبار رياضية / مركز إقليمي لتدريب المواهب بصبيا

مركز إقليمي لتدريب المواهب بصبيا

 

وقع الرياضية : سالم جيلان

مبادرة الإتحاد السعودي لكرة القدم لاكتشاف ورعاية المواهب

يتجه الإتحاد السعودي لكرة القدم في السنوات الأخيرة لتنمية ورعاية النشء من الموهوبين في كرة القدم دون سن البلوغ وذلك لتدعيم صفوف المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها العمرية… وتأتي هذه الخطوة الموفقة بكل تفاصيلها للاهتمام بهؤلاء الموهوبين ومنحهم الفرصة الكاملة للظهور وإبراز إمكانياتهم ومهاراتهم الكروية والحفاظ عليهم من الانزلاق في الأخطار وارتكاب سلوكيات تؤثر على مستقبلهم.

توزيع مراكز لتدريب واكتشاف المواهب

انتشرت مراكز التدريب وتوزعت في أنحاء مناطق المملكة بإشراف ومتابعة كاملة من الإتحاد السعودي لكرة القدم وذلك لمنح فرصة أكبر للاستفادة من البراعم والناشئين في لعبة كرة القدم.

مركز تدريب المواهب الكروية بصبيا

حظيت محافظة صبيا بأحد هذه المراكز وذلك على إثر مطالبة المدربين الوطنيين والمهتمين بكرة القدم فيها بوجود هذا المركز بالإضافة للمركز الموجود في جيزان وذلك لثقتهم التامة بوجود خامات من مواهب كرة القدم في صبيا وقراها المترامية وحاجتهم لمثل هذا المركز التدريبي لاكتشاف مايكتنزون من مهارات وإمكانيات كروية وبالفعل تحقق لهم ما أرادوا وتمت الموافقة على قيام مركز للتدريب بصبيا.

فريق العمل بقيادة النهاري

تم تكليف رئيس رابطة فرق الأحياء بصبيا الأستاذ محمد نهاري بالإشراف على هذا المركز وترشيح ثلاثة مدربين وهم: المدرب علي الريثي والمدرب يوسف عابد ومدرب الحراس يحيى عباس واختيار فني العلاج الطبيعي أسامة الأعجم وذلك ليتولى فريق العمل هذا إدارة المركز لمدة ستة أشهر يتم خلالها اختيار المتميزين من الفئات السنية المستهدفة وترشيحهم لتمثيل المنتخبات الوطنية السعودية مباشرة.

اختيار ملعب المعهد المهني

اختار فريق العمل التدريبي ملعب المعهد المهني بصبيا وتمت مخاطبة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للحصول على موافقتهم لاستخدام الملعب لمدة أربعة أيام من كل أسبوع تبدأ الأحد وتنتهي الأربعاء طيلة أشهر التدريب وقد جاءت الموافقة سريعًا للمساهمة في دعم هذا المشروع الرياضي الذي يرعاه الإتحاد السعودي لكرة القدم سعيًا لخدمة رياضة الوطن.

التغطية الإعلامية

عدسة صحيفة “وقع الإخبارية” تواجدت في مقر التدريب لحضور وتغطية أحد التدريبات مساء الثلاثاء ٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ وسوف نتابع بعون الله هذه الجهود المبذولة في المركز لتغطية التدريبات وإجراء اللقاءات مع المدربين والزائرين وأولياء الأمور.

 

 

عن سالم جيلان

بكالوريوس لغة عربية ، معلم لغتي للمرحلة الإبتدائية ، كاتب مقالات ومحرر صحفي ومدقق إملائي ولغوي في بعض الصحف الإلكترونية ، متعاون مع عدد من الجهات كمنسق إعلامي ، مشرف شراكة مجتمعية ومنسق إعلامي في مكتب تعليم صبيا .

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم تجميع بين السهام والأصالة

متعب الجوهر _ الدمام: وقع الاتحاد السعودي للسهام برئاسة الأستاذ بندر بن محمد السفير مذكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *