الرئيسية / أخبار محلية / مهاب الفروسية تحتضن فعاليات الثريا ليوم العصا البيضاء

مهاب الفروسية تحتضن فعاليات الثريا ليوم العصا البيضاء

 

 

أبوعريش: سالم جيلان

 

اعتادت جمعية الثريا بمنطقة جازان في كل عام إقامة احتفالية خاصة وفعاليات متنوعة في اليوم العالمي للعصا البيضاء وفي هذا العام ٢٠٢٠م اختارت الجمعية محافظة أبوعريش وتحديدًا نادي “مهاب” للفروسية ليكون مقرًا للاحتفالية ومسرحًا للفعاليات المصاحبة.

 

عصر الجمعة ٦ ربيع الأول ١٤٤٢هـ الموافق ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٠م انطلقت الاستعدادات الميدانية وبدأت التجهيزات واستعراضات الخيل العربية وتوزيع مواقع الجهات المشاركة والمتفاعلة مع جمعية الثريا في يوم العصا العالمي.

 

وسط حضور كثيف وتوافد كبير لموقع الاحتفال بمهاب الفروسية في هذه المناسبة تجولنا بين جنبات النادي والتقينا عدد من الجهات المنظمة والمشاركة والتقطنا صورًا لهذا التفاعل الواسع في ظل التدابير اللازمة والاحترازات الوقائية من فيروس كورونا والتي حرصت الجهات التنظيمية على تطبيقها.

 

العلاقات العامة والإعلام في جمعية الثريا وهي الأكثر نشاطًا والأسرع تواجدًا في النادي استعدادًا لهذه الاحتفالية رصدنا بعضًا من أنشطتهم والتقينا المسؤول عنها وهو الأستاذ عبدالعزيز علاقي والذي تحدث عن هذه الفعالية السنوية وعن إقامتها للعام الثالث على التوالي في محافظة أبوعريش مؤكدًا على الدور البارز والكبير للجهات الحكومية في المحافظة بتوجيهات محافظ أبوعريش وأشاد بدور الفرق التطوعية وكذلك استجابة المجتمع مع التدابير وحرصهم على مشاركة هذه الفئة الغالية على قلوبنا في هذا الاحتفال السنوي والذي يقام تحت شعار *”نراكم بقلوبنا”*.

 

الجمعية السعودية للتربية الخاصة *”جستر”* كان لها حضور بارز وتواجد فعال وقد التقينا المدير التنفيذي الأستاذ خالد الشبيلي والذي تحدث عن اعتزازهم بالدعوة الموجهه لهم من جمعية الثريا للمشاركة في هذه الفعالية والتي تأتي ضمن مهمتهم الأساسية حيث يعملون في جستر على تعليم المعاقين والعناية بهم ويمارسون ذات الدور في فعاليات يوم العصا البيضاء العالمي.

 

اختتمنا جولتنا قبل انطلاق الفعاليات والأنشطة والتي اشتملت على العديد من الكلمات الخطابية والمشاركات الشعرية لغريد جازان الرياني ونابوشها العطيف وعدد من أركان الرسم والفنون التي استعرضت إبداعات هذه الفئة الغالية وحظيت هذه المشاركات بتفاعل كبير من الحضور.

عن سالم جيلان

بكالوريوس لغة عربية ، معلم لغتي للمرحلة الإبتدائية ، كاتب مقالات ومحرر صحفي ومدقق إملائي ولغوي في بعض الصحف الإلكترونية ، متعاون مع عدد من الجهات كمنسق إعلامي ، مشرف شراكة مجتمعية ومنسق إعلامي في مكتب تعليم صبيا .

شاهد أيضاً

سمو أمير نجران يلتقي مدير فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة

متابعات- وقع التقى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *