الرئيسية / أخبار محلية / ديوانية “برنامج حفظ النعمة” تحتفي بالأعضاء والشركاء والداعمين

ديوانية “برنامج حفظ النعمة” تحتفي بالأعضاء والشركاء والداعمين

 

 

صبيا: سالم جيلان 

 

حفظ النعمة والحرص عليها.. سلوكٌ فطري وكذلك حب التطوع والعمل الخيري فلا يمكن تلقينهما لمن يفتقدهما وإن حاول بين الحين والآخر تضمينهما جدول أعماله.

 

بداية إحسان التطوعي بمحافظة صبيا

 

نشأ بصبيا فريقٌ تطوعي وهو فريق إحسان قبل سنوات وانخرط فيه وضمن أعضائه شباب هممهم عالية ونفوسهم راقية وأمنياتهم سامية تعانق عنان السماء حبًا للخير وتجوبُ الأرض بحثًا عن فقيرٍ متعفف أو أسرةٍ تعيش الكفاف… توسع نشاط هذا الفريق التطوعي وازداد يومًا بعد يوم أعداد المنضمين لرحلاته التطوعية وكلما جاءهم نداءٌ من جمعيةٍ خيرية أو فاعلِ خيرٍ لتوزيع طعامٍ أو كساءٍ هبوا للتوزيع دون قيدٍ أو شرط لأن دورهم تطوعي لوجه الله تعالى.

 

برنامج حفظ النعمة

 

قبل عامين نتج عن نجاحات هذا الفريق نشأة وتأسيس برنامج “حفظ النعمة” والذي توافق مع توجهات فريق إحسان التطوعي وواكب نجاح أفراده ووجد قبول وتفاعل مجتمعي واسع النطاق حتى أصبح هذا البرنامج حاضرًا في أغلب المناسبات والأفراح والعزائم والمطاعم والأسواق يلبي الدعوات ويعقد الشراكات لحفظ الطعام وتغليفه وإيصاله بعد ذلك لمستحقيه في مساكنهم.

 

ديوانية حفظ النعمة بنادي الحي

 

اليوم ولأول مرة منذ بزوغ نجم هذا البرنامج بمحافظة صبيا نعقد هذه الديوانية في خيمة نادي الحي بثانوية كرامة الأحمر بصبيا احتفاءً بشباب وسواعد البرنامج ومؤسسيه وبالداعمين والشركاء ومن وقفوا خلف استمراريته ونجاحاته بحضور وتواجد وتشريف قامات إدارية من جمعيات وفرق تطوعية لهم باع طويل في مجال العمل التطوعي.

 

انطلاقة الديوانية

 

خير البدايات مع آياتٍ بينات من قرآن رب الأرض والسماوات كانت بصوت القارئ/ عبدالعزيز سالم إمام جامع المريع بصبيا وهو أحد أعضاء فريق إحسان التطوعي بمحافظة صبيا.

 

كلمة قائد الفريق

 

نجاحات إحسان التطوعي بمحافظة صبيا منذ نشأة الفريق وانطلاقة برنامج حفظ النعمة يقف خلفها قائد محنك مارس التطوع في الميدان وحرص على الحضور في الدورات التدريبية وورش العمل التي تنظم وتوجه للعمل التطوعي فكان نموذجًا فذًا بأفكاره ومتميزًا بآرائه وفي نفس الوقت ممكنًا لمعاونيه ومساعديه وأعضاء فريقه ومتقبلًا لأطروحاتهم في كل مجالات العمل التطوعي حتى أصبح إحسان التطوعي وحفظ النعمة مصدرًا للمشهد التطوعي بمحافظة صبيا خاصة وحاضرًا بمنطقة جازان كافة… نترككم مع كلمة لمدير فريق إحسان التطوعي بمحافظة صبيا المهندس/ أحمد سالم خواجي.

 

العرض المرئي لنشاط حفظ النعمة

 

عرضٌ مرئي شاهد من خلاله الحضور مشاهد لصولات وجولات نفذها أفراد وأعضاء برنامج “حفظ النعمة”.

 

 

كلمة العارضي قائد جمعية معين

 

فريق إحسان التطوعي بمحافظة صبيا والذي تمخض عنه برنامج “حفظ النعمة” كما ذكرت لكم آنفًا… ظل لسنواتٍ عديدة يتنقل من مظلةٍ لمظلة ليبقى أعضاؤه مستمرين في مواصلة العمل التطوعي حتى استقر تحت مظلة “جمعية معين” والتي نقلت الفريق نقلة نوعية ودعمت برنامج حفظ النعمة… رئيس هذه الجمعية اعتاد مشاركتنا ميدانيًا واليوم هو في مقدمة ضيوف ديوانية برنامج حفظ النعمة ونسعد الآن بالاستماع لكلمة هذا القائد/ خالد العارضي.

 

نقاش التطوع في الديوانية

 

طاولة نقاش هادئة اجتمع فيها متطوعون ومبادرون من رؤساء جمعيات وفرق تطوعية متعددة حضروا في هذه الديوانية وكان تفاعلهم أكبر ومشاركتهم أنفع للاستفادة من خبراتهم في مجال العمل التطوعي حيث استمتع الحضور بنقاشهم حول بعض المحاور… أهمها (حفظ النعمة الواقع والمأمول- دور الإعلام في نشر ثقافة حفظ النعمة- دور الأسر المنتجة في مجال حفظ النعمة- تفاعل المجتمع وجذب المتطوعين والداعمين).

 

 

توقيع شراكات حفظ النعمة

 

الشراكات المجتمعية تلعب دورًا هامًا في دعم ونجاح أي مشروع فما بالكم بالمشاريع الخيرية والتطوعية ولذلك سعى ويسعى القائمون على برنامج حفظ النعمة لعقد شراكات استراتيجية تساهم في ديمومة واستمرارية هذا البرنامج… ضمن فعاليات هذه الديوانية تم توقيع عدد من عقود الشراكات.

 

تكريم المتفاعلين من سوق الخضار والفاكهة بصبيا

 

قبل شهرين تقريبًا من انعقاد هذه الديوانية قامت إدارة برنامج حفظ النعمة بتنفيذ مبادرة “احفظها لتدوم” مع العديد من محلات بيع الخضروات والفاكهة في سوق صبيا ومن أول أيام هذه المبادرة وجدت تفاعلًا كبيرًا من أصحاب المحلات والباعة وباركوا هذه الخطوة وأيدوا الفكرة ودعموها دون انقطاع فكان لزامًا على فريق إحسان التطوعي بمحافظة صبيا وبرنامج حفظ النعمة دعوتهم لهذه الديوانية وتكريمهم فردًا فردًا وكلًا باسمه بلا استثناء.

 

تكريم الداعمين

 

“حفظ النعمة” هذا البرنامج بدأ بسيطًا ثم توسع وامتد ومايزال يواصل العمل في ظل دعم عدد من الجهات الخيرية والتطوعية التي قام البرنامج بتكريمهم هذا المساء في ديوانيته الأولى وأبرزهم جمعية مبادرون التطوعية بالباحر وفريق بصمة التطوعي بالشقيري وعدد من الفرق والجمعيات التطوعية.

 

 دور الأسر المنتجة

 

الأسر المنتجة في صبيا رافقت برنامج حفظ النعمة منذ انطلاقته ودعمته دعمًا سخيًا وأبرزهم محلين أحدهما في حي الخالدية وهو “هوس فود” والآخر في الظبية وهو “الجود” فقد استمرا في الدعم ولذلك تم تكريمهما في هذه الديوانية.

 

شباب حفظ النعمة

 

سواعد الخير، المبادرون والذين كانوا ومايزالون يقدمون العطاء بعد العطاء ويبذلون جهودًا كبيرة في تنفيذ مبادرات برنامج حفظ النعمة دون كللٍ أو ملل، محتسبون الأجر والثواب عند رب العالمين فمهما تحدثنا عنهم لا نوفيهم حقهم ومهما منحناهم من هدايا وأوسمة فهي تتصاغر أمام مبادراتهم وبذلهم الجهود دون مقابل… في هذه الديوانية جاءت الفرصة لمكافأتهم ولو بالقليل عرفانًا بجميل صنائعهم وشكرًا لطيب إحسانهم تتويجًا لبعض جهودهم.

 

 

فرسان الجمعية في برنامج رواحل

 

خالد مطمي

معاذ الفيفي

عبده جعفري

وليد بشيري

حسام مقري

طلال قادري

 

للجمعية فرسان يبرزون ويتميزون كل شهر في أدائهم وفي شهر أغسطس تميز أعضاء نسعد بتكريمهم وهم:

– أبوبكر مقري

– علي حمود مجرشي

– فاطمة مغفوري ( ترسل مندوب عنها)

 

 

هدية خاصة من أعضاء برنامج حفظ النعمة لمشرف البرنامج محمد علي إدريس.

 

هكذا جاءت فعاليات الديوانية الأولى لبرنامج حفظ النعمة التابع لفريق إحسان التطوعي بمحافظة صبيا تحت مظلة ورعاية جمعية معين التطوعية بمنطقة جازان… تكريم واحتفاء ليستمر البذل والعطاء.

fbt
fbt

 

عن سالم جيلان

بكالوريوس لغة عربية ، معلم لغتي للمرحلة الإبتدائية ، كاتب مقالات ومحرر صحفي ومدقق إملائي ولغوي في بعض الصحف الإلكترونية ، متعاون مع عدد من الجهات كمنسق إعلامي ، مشرف شراكة مجتمعية ومنسق إعلامي في مكتب تعليم صبيا .

شاهد أيضاً

تسوية الخبر تسترد نصف مليون ريال في يوم واحد

فيصل العوهلي- وقع الدمام  تمكنت إدارة التسوية الودية الاسبوع الماضي بمكتب العمل بمحافظة الخبر بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *