الرئيسية / أخبار دولية / باكستان ترفض الإشارة غير المبررة في “البيان المشترك” الصادر عن الهند والولايات المتحدة

باكستان ترفض الإشارة غير المبررة في “البيان المشترك” الصادر عن الهند والولايات المتحدة

عاتكه ملا – وقع / جده 

رفض المتحدث الرسمي للوزارة الخارجية الباكستانية الإشارة الخاصة بباكستان في “البيان المشترك” الصادر عن الهند والولايات المتحدة بعد الحوار الوزاري 2 + 2 في نيودلهي أمس 27 أكتوبر 2020 ، واصفا بأنها “مضللة وغير مبررة”.

وأضاف الناطق الرسمي الباكستاني أن “عدم إدراك الوضع الإنساني وحالة حقوق الإنسان الخطير في منطقة جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند (IIOJK) والتي تفاقمت بشكل كبير بسبب التدبير الأحادي الجانب وغير القانوني الذي اتخذته الهند في 5 أغسطس 2019 ، يعد بمثابة تنازل عن المسؤولية الدولية “.

وأضاف قائلا أنه لا يمكن للإشارات غير المبررة والمفيدة في البيانات المشتركة أن تخفي الحقيقة أن الهند لا تزال تمثل المركز العصبي لإرهاب الدولة في المنطقة بما في ذلك جامو وكشمير المحتلة وكونها ملاذًا آمنًا لمرتكبي جرائم الكراهية ضد المسلمين وكراهية الإسلام.

وقال الناطق الرسمي أن المجتمع الدولي تعترف بجهود باكستان وتضحياتها ونجاحتها في مكافحة الإرهاب و باعتبارها دولة عانت أكثر من غيرها من الإرهاب عبر الحدود ، ستواصل باكستان الإسهام بشكل بناء في الجهود الإقليمية والعالمية لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وقال أيضا أنه من المهم أن تتخذ الدول الشريكة نظرة موضوعية لقضايا السلام والأمن في جنوب آسيا وأن تمتنع عن تأييد المواقف المنحازة والمنفصلة عن الحقائق على الأرض.

عن عاتكه ملا

بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه، دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده

شاهد أيضاً

القنصل العام الباكستاني يكرم الطلبة الباكستانيين بيوم كشمير اسود .

عاتكه ملا – جدة: قدم القنصل العام الباكستاني في جدة السيد خالد مجيد أسمى آيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *