الرئيسية / أخبار التعليم / د.الشلعان: حريصين على تفعيل التوجيهات وتنفيذ البرامج والمشاريع التي ترسم خارطة طريقها وزارة التعليم

د.الشلعان: حريصين على تفعيل التوجيهات وتنفيذ البرامج والمشاريع التي ترسم خارطة طريقها وزارة التعليم

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية رئيس المجلس التعليمي بتعليم المنطقة الدكتور ناصر الشلعان، حرصهم على تفعيل التوجيهات وتنفيذ البرامج والمشاريع التي ترسم خارطة طريقها وزارة التعليم، بما يضمن بناء جيل واعي ومبدع، وذلك في ظل الدعم السخي من قبل حكومتنا الرشيدة “اعزها الله” لقطاع التعليم لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها.

جاء ذلك خلال ترأسه صباح اليوم الاحد عن بعــد فعاليات الاجتماع الأول لمجلس الإدارة التعليمي، والذي نظمته أمانة إدارة تعليم المنطقة الشرقية وسط مشاركة أعضاء وعضوات المجلس، وأمين ومقرر المجلس انور الزهراني.
من جهته أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، إلى مناقشة الأعضاء لعدد من الموضوعات والمقترحات المدرجة على جدول الأعمال، يأتي في مقدمتها: استعراض ملخص اجتماعات المجلس في دورته السابقة،

إضافة إلى استعراض مؤشرات نواتج التعلم، وصولاً للوقوف على دراسة مقترحة لتقييم جودة التعليم الإلكتروني في مدارس التعليم العام في المنطقة الشرقية في ضوء معايير ضبط الجودة في التعليم الإلكتروني، كذلك استعراض نموذج تطوير “مأسسة ونظم”، إلى جانب الوقوف على ورقة النظرة المستقبلية للخدمات التقنية في تعليم المنطقة.

وفي الأثناء لفت المتحدث الرسمي الباحص، إلى اختتام فعاليات الاجتماع بفتح باب النقاش وطرح عدد من التوصيات وفرص التحسين، وصولاً للوقوف على ما أستجد من اعمال.
وفي الختام تقدم مدير التعليم رئيس مجلس المنطقة التعليمي الدكتور ناصر الشلعان، بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز “حفظهم الله” على دعمهما واهتمامهما المتواصل لميداننا التعليمي والتربوي في المنطقة مما كان له بالغ الأثر في تحقيق الأهداف المنشودة، والشكر موصول لمعالي وزير التعليم وقيادات الوزارة على ما يبذلونه من عمل دؤوب لتطوير خارطة المنظومة التعليمية، ولكافة شركاء التعليم باعتبار التعليم مسئولية الجميع.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

مختصون يؤكدون : تغير نمط التعليم يزيد من أهمية النشاط الحركي في ظل جائحة كورونا

فيصل العوهلي- وقع الدمام  شهد العالم تغيرات كبيرة بسبب جائحة كورنا على جميع المستويات سواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *