الرئيسية / أخبار محلية / جمعية إطعام تعلن نتائج أعمالها للربع الثالث من العام 2020

جمعية إطعام تعلن نتائج أعمالها للربع الثالث من العام 2020

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

اعلنت الجمعية الأهلية للطعام ( إطعام ) نتائج أعمالها للربع الثالث من العام الجاري 2020 ، والتي شهدت نمواً شاملاً في الاداء العام للجمعية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي ، بالاضافة الى الاجراءات التطويرية التي نفذتها والمتضمنة انشاء وتطوير عدد من الإدارات والأقسام بما يتواكب مع المتغيرات الجديدة لآلية العمل في الجمعية .

وكشفت ” إطعام ” عن تمكنها خلال الربع الثالث من العام الجاري عن جمع وتوزيع 12,620 سلة غذائية ، و 8883 وجبة ، و 71,5 كجم من اللحوم الطازجة ، و 7,093 سلة خضار وفواكه طازجة ، و 185 كجم من التمو ، و 7,093 سلة من المخبوزات ، فيما بلغ عدد المستفيدين الذين استفادوا من خدمات الجمعية 4,174 أسرة في الشرقية والرياض وجدة .

وأفصحت ” إطعام ” عن تحقيق الربع الثالث من العام الجاري نمواً في الايرادات العامة للجمعية يقابله انخفاض في معدل المصروفات ، إذ بلغ نمو الايرادات المحققة منذ بداية العام الجاري وحتى 30 سبتمبر 29% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي ، فيما بلغ معدل الانخفاض بالمصروفات 14% ، فيما بلغ عجز الايراد السنوي للوقف الرئيسي للجمعية بمعدل 36% جراء تخفيض قيمة الايجار التي تسببت بها جائحة كورونا .

وأشارت ” إطعام ” عن تحقيقها لنمو في معدل التوطين بلغ 10% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي ، إذ بلغت نسبة التوطين 94% من خلال وجود 155 موظفا بالجمعية .

و أعلنت ” إطعام ” عن انجاز 83% من مشروع إعادة تأهيل مقرات وفروع الجمعية ، إذ تم الانتهاء من إعادة تأهيل فرعي الجمعية بالرياض و الجبيل بالشراكة مع مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية ومؤسسة عبدالله المسحل للمقاولات ، فيما من المتوقع أن يشهد الربع الأخير من العام تدشين المقرين الجديدين لفرعي الجمعية في الأحساء وجدة ليشكلا اضافة نوعية للعمليات اليومية للجمعية في المدن والمحافظات .

وأكدت ” إطعام ” عن انجازها المرحلة الأولى للمخططات الهندسية المتعلقة بمجمع اطعام السكني المزمع تشييده بمدينة الجبيل الصناعية بتكلفة تقديرية تبلغ 4 مليون ريال ، وبتمويل ذاتي من الجمعية ، إذ يأتي هذا المبنى ليسجل ثالث اوقاف جمعية إطعام في المنطقة الشرقية

وكان مجلس ادارة إطعام وفي اجتماعه المنعقد بتاريخ ٢٢ اكتوبر 2020 قد اعتمد نتائج أعمال الجمعية حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري ، مثمناً حجم الانجازات التي حققتها الجمعية والتقدم الشامل للنشاط العام رغم تداعيات جائحة كورونا التي أدت لإيقاف وتأجيل العديد من المشاريع المجدولة مسبقاً .

 

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

ضبط 9 مخالفات و 33 إنذار في حملة مشتركة على سوق السمك بالدمام

فيصل العوهلي- وقع الدمام  نفذت إدارة التفتيش بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *