الرئيسية / أخبار إقتصادية / جمعية كيان تمنح العضوية الفخرية لصاحبة السمو الأميرة نوره بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض

جمعية كيان تمنح العضوية الفخرية لصاحبة السمو الأميرة نوره بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة الرياض

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

منحت جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض العضوية الفخرية وذلك أثناء اجتماع الجمعية العمومية الثالث الذي عقد مساء أمس الأربعاء في فندق بريرا بالرياض. وتم التصويت فيه لاختيار مجلس إدارة للدورة الثانية.

وكان ذلك برعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض وحضور الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة ونائبة الرئيس معالي الأستاذة نورة الفايز وعضوات مجلس الإدارة والمديرة التنفيذية الأستاذة شيخة العتيبي وفريق العمل وأعضاء وعضوات الجمعية، الشركاء والداعمين، ومسؤولات مركز التنمية الاجتماعية. وعدد من وسائل الإعلام وسناب المملكة الرسمي.
وبدأ الاجتماع بترحيب عريف الحفل الأستاذ مشعل الملعبي بالحضور الكريم مشيرا وأشار أن الجمعية خلال سنواتها الأربع قد حققت الكثير من الإنجازات المنطلقة من رؤيتها في تمكين وبناء الأيتام. ثم تلت الإبنة لطيفة محمد ما تيسر من القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة كلمة ضافية رحبت فيها بالجميع سواء حضوريا أوعن بعد في الاجتماع “الثالث” الغير عادي للجمعية العمومية لجمعية “كيان” الأهلية للأيتام ذوي الظروف الخاصة والذي جاء متأخرا نظرا لظروف الجائحة لفايروس كوفيد 19 الذي جعلنا نضطر لتأخيره حتى اليوم. ثم قالت: يشرفنا اليوم الإعلان عن منح العضوية الفخرية للجمعية لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض وسموها العضو المؤسس للجمعية وذلك تقديرا وعرفانا بدعمها المستمر لجمعية كيان ومتابعتها لخطوات الإنجاز وحرصها على أن تكون الجمعية في مستوى الطموحات التي نسعى لها فلسموها الكريم كل الشكر والتقدير لقبولها هذه العضوية وعباراتها المحفزة لنا دوما للمزيد من العطاء، كما نسعد الليلة أيضا بتدشينها موقع الجمعية على الانترنت.

وأكدت الأستاذة سمها في كلمتها أن الجمعية بفضل الله ثم بعطاء الجميع ودعمهم المادي والمعنوي والفكري أنجزت الكثير من الخدمات والبرامج والأنشطة مما كان له كبير الأثر على الجمعية، وعلى مستوى تقييمها حيث حققت الأهداف الاستراتيجية التي تضمنتها الرؤية، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة في مجال تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية، وتمكين حياة عامرة وصحية وتنمية وتنويع الاقتصاد وزيادة معدلات التوظيف وتمكين المسؤولية الاجتماعية. واهتماها بالبناء المؤسسي وإنجاز الكثير من اللوائح والأنظمة للعمل.
وأشارت إلى أنه تم تطبيق معايير الحوكمة وفق مؤشراتها المقررة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مجال معيار الشفافية والافصاح ومعيار الامتثال والالتزام ومعيار السلامة المالية، وأشارت أن الجمعية حظيت بحمد الله بمنحة من مؤسسة الملك خالد في برنامج الاحتضان وإعداد استراتيجية للجمعية بمشاركة مجلس الإدارة والفريق التنفيذي فيها وتم إقرارها لثلاث سنوات من 2020 إلى 2023. وتطرقت في كلمتها إلى الإنجازات من برامج وأنشطة من عام 2016 إلى نهاية 2019م والتي استهدفت 135 من الأبناء في الأسر البديلة والبيوت الاجتماعية و104 من الأمهات، وعدد 130 برنامجا ومشروع، وعقد 30 شراكة واتفاقية، وتنفيذ 130 مشاركة في المناسبات المجتمعية، وإشراك 118 إبنا وإبنة في حملة الحج والعمرة، وكفالة 17 طالب علم، وتنفيذ 34 دورة تدريبية، وتوزيع 438 سلة رمضانية، وتقديم 12 قرضا حسنا، وإعداد 130 لائحة ونظام. كما افتخرت الأستاذة سمها الغامدي بوصول عدد الأعضاء إلى 213 عضوا من الجنسين، و317 متطوعا ومتطوعة. موضحة أن لأعضاء مجلس الإدارة في الدورة الأولى الفضل الأكبر والعظيم في إنجاز كل ما تم إنجازه وقدمت لهن الشكر الجزيل والعرفان لما قدمنه بشعور الأسرة الواحدة وتلمس احتياجات الفئة وشغف العطاء دون انتظار مقابل، ومشاركة فريق العمل التنفيذي المميز في الجمعية، وكذلك الدور الكبير للجان المنبثقة عن المجلس وبدعم وجهود الشركاء الداعمين والمانحين الذين لهم الدور الأساس في استمراريتنا في تقديم البرامج وتجويد خطواتنا، ودم مركز التنمية الاجتماعية ممثلا بالمسؤولات ودورهن الكبير في انجاز المهام وجودة الأداء، فلهم جميعا منا كل الشكر وخير الدعاء.
وفي الختام شكرت أعضاء مجلس الإدارة السابق كل باسمه ولجميع الأعضاء العاملين والمنتسبين من الجنسين وتمنت للمجلس المنتخب كل التوفيق والسداد في إكمال مسيرة البذل والعطاء واستكمال البناء التنموي وتنفيذ المشاريع الحالية والمستحدثة مستقبلا وذلك لمساندة جهود مملكتنا الغالية في بناء شخصية أبناء كيان وتحقيق مزيدا من التميز وجودة الأداء. كما شكرت فريق العمل المميز بقيادة الأستاذة شيخة العتيبي المديرة التنفيذية للجمعية، وشكرت المتطوعات وعلى رأسهن الأستاذة فاطمة الناصر وابنتها زهرة كيان على العطاء التطوعي المتميز والعظيم.

بعد ذلك تم عرض فيديو تعريفي عن مسيرة جمعية كيان نال إعجاب الحضور، ثم عرضت الأستاذة ثريا الغامدي المشرفة المالية وعضو مجلس الإدارة القوائم المالية للجمعية لجميع الحضور لاعتمادها والرد على الاستفسارات حولها، مؤكدة أنها معتمدة من المحاسب القانوني المعين من الوزارة.
ثم تفضلت الأستاذة نورة الفايز نائبة رئيس مجلس الإدارة بالرد على استفسارات الحضور حول الميزانية، وبعد ذلك تم التصويت لترشيح مجلس الإدارة في دورته الثانية وتولت مسؤولات الوزارة الرد على أي استفسار حوله.

وتم بحمد الله اختيار المجلس الجديد وتمنى لهن الجميع التوفيق والسداد ثم كرمت الأستاذة سمها الغامدي عضوات مجلس الإدارة في دورته الأولى ومؤسسة الملك خالد وشركة كدسة للاستشارات القانونية والراعي لهذا الاجتماع والمحامي أحمد الشويعر وشركة عراقة للمشاريع ومستشفى عبيد التخصصي والشركة العربية لصناعة البلاستيك المحدودة أبلكو وزهرة كيان ريام بنت علي الجاسر والابنة لطيفة محمد ووالدتها وفريق كيان. وتم تكريم الأستاذة سمها الغامدي. ثم تفضل الجميع للبوفيه.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

وزارة النقل وأرامكو تبحثان احدث التقنيات للأسطح الاسفلتية

فيصل العوهلي- وقع الدمام  في اطار التعاون المشترك بين وزارة النقل وشركة أرامكو السعودية و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *