الرئيسية / أخبار إقتصادية / منصة متقدمة للتواصل مع الشركات الرائدة وأرباب العمل في السعودية

منصة متقدمة للتواصل مع الشركات الرائدة وأرباب العمل في السعودية

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

في ظل التحولات التي تشهدها قطاعات الأعمال حول العالم، أظهرت بوسطن كونسلتينغ جروب مستوى عالي من المرونة والقدرة على التكيف مع التطورات الحاصلة من خلال تزويد الطلاب والخريجين في المملكة العربية السعودية بمنصة افتراضية مميزة مصممة لمساعدتهم على استكشاف معالم مسيراتهم المهنية والتواصل مع نخبة من المؤسسات والشركات الرائدة في السوق السعودية وذلك ضمن إطار برنامج “جيل طموح”.

تستهدف المبادرة الجديدة لبوسطن كونسلتينغ جروب كجزء من برنامج “جيل طموح” إلهام وتقديم الدعم للطلاب الجامعيين في المملكة العربية السعودية وتزويدهم بخبرات ورؤى ليصبحوا قادة أعمال متميزين في المستقبل. وشهدت المبادرة تنظيم أول معرض افتراضي للوظائف يوم الخميس الماضي 22 أكتوبر، حيث شارك فيه أعضاء برنامج “جيل طموح” الذين تفاعلوا مع نخبة من أصحاب العمل وقادة قطاعات الأعمال في المملكة.

وقال فيليب كورنيه دي سان سير، رئيس بوسطن كونسلتينغ جروب في الرياض: ” في ظل ما يشهده العالم اليوم من تحولات، من المهم للغاية التكيف مع الواقع الجديد وضمان عدم تأثر التطور الشخصي والمهني للأجيال القادمة. وقد كان معرض التوظيف الافتراضي بمثابة وسيلة استباقية غاية في الأهمية لتعزيز تواصل أعضاء برنامج جيل طموح مع المؤسسات الرائدة عبر مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية. وعلى الرغم من أنه لا يمكن عقد الاجتماعات بشكل مباشر على أرض الواقع إلى حد معين، إلا أن الجميع تكيفوا بشكل جيد مع الأدوات التي وفرتها المنصة، كما أثبتت التجربة نجاحها وستوفر العديد من الإيجابيات للطلبة”.

وقالت باميلا سبريفيكو، مديرة التوظيف في بوسطن كونسلتينغ جروب: “ساهم المستوى العالي من الحماس والالتزام الذي أبدته الشركات من خلال تواصلها مع الطلاب والخريجين وتزويدهم برؤى واقعية فيما يتعلق بالكفاءات التي يبحثون عنها لدى الموظفين المحتملين في تحقيق الفعالية نجاحات أكثر من المتوقع، مما يمهد الطريق لشكل ومضمون معارض التوظيف المستقبلية”.

وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع المشاركين في المبادرة، تم تنظيم معرض الوظائف عبر منصة افتراضية. وبالإضافة إلى تقديم سلسلة من العروض التقديمية الحصرية وورش العمل وفرص التواصل الحصرية، شهدت الفعالية أيضاً تقديم مجموعة من الرؤى المتعلقة بالتدريب الداخلي وفرص العمل بدوام كامل في مجالات مثل التمويل والمحاسبة والهندسة وغيرها.

نال معرض التوظيف الافتراضي ضمن برنامج “جيل طموح” ردود فعل إيجابية للغاية من جانب الطلاب والخريجين وأرباب العمل.

وقالت يسرى العنزي، عضو برنامج “جيل طموح” ومشاركة في معرض الوظائف الافتراضي: “لقد ساهمت هذه الفعالية في منحي فرصة التفاعل مع خبراء من مجالات متعددة وتعزيز ثقتي بقدراتي ومكنتني أيضاً من الحصول على فهم أفضل للأدوات والمهارات المطلوبة للنجاح في العديد من قطاعات الأعمال. وبلا شك سيساعدنا التعلم من الخبراء والاستماع إلى تجاربهم في تحديد خيارات مساراتنا المهنية”.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية تمنح اتفاقيات طويلة الأجل لثمان شركات لتطوير مشاريع قائمة في قطاعي النفط والغاز

فيصل العوهلي- وقع الدمام  اعلنت أرامكو السعودية اليوم عن إستراتيجية جديدة للمقاولات في مشاريع الشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *