الرئيسية / أخبار التعليم / هاكثون مدرستي في التحفيظ الثالثة بالطائف يختتم فعالياته

هاكثون مدرستي في التحفيظ الثالثة بالطائف يختتم فعالياته

الطائف – بدرية المالكي:

برعاية المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال اللهيبي، اختتمت المتوسطة الثالثة لتحفيظ القرآن الكريم “تطوير” التصفيات النهائية للهاكثون الافتراضي لمنصة مدرستي، بحضور ودعم مديرة وحدة تطوير المدارس أمل بشناق ومشرفات الوحدة، وحضور الطالبات المشاركات، وأولياء الأمور، و جمع من الحاضرات عن بعد عبر التيمز.

يهدف الهاكثون -الذي نفذته المعلمة سميرة الغامدي- إلى إتاحة وصول الطالبات إلى حلول ومقترحات في معالجة ومواجهة التحديات على المنصة التفاعلية “مدرستي”، وتعزيز الاعتماد على قدراتهن ومهارتهن التقنية لتجاوز الصعوبات.

وأشاد مدير التعليم خلال فعاليات الختام بتنافس الطالبات في الهاكثون ، وماحققنه من مشاركات نوعية، وممارسات تقنية تدعو إلى الفخر، منوهًا بالدور  المحوري لوحدة تطوير المدارس، و ماتقدمه للميدان من برامج هادفة ومتميزة تستثمر العقول، وتوجهها إلى إيجاد حلول مناسبة؛ لمواجهة التحديات في التعليم، وفي أمور الحياة المختلفة.

انطلقت بعدها المنافسة بين طالبات المراحل الثلاث، ثم قيمت المشاركات وفق معايير تتناسب مع أهمية المشكلة  ووضوحها، وتوظيف التطبيقات، وتقديم الحل التقني والإبداع والابتكار، والتميز في العروض المقدمة، يجمعها العمل بروح الفريق الواحد، يليها أعلنت نتائج السباق، والتي أسفرت عن تحديد المراكز الثلاثة الأولى، وتكريم الفرق الفائزة.

وفي نهاية اللقاء قدمت مديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس أمل بشناق شكرها وتقديرها لقائدة المدرسة والمعلمات والطالبات المشاركات،  مشيرة إلى أن الهاكاثون تجربة استثنائية في التعليم عن بعد، مثمنة للطالبات المتنافسات ماقدمن من مهارات وعروض.

يذكر أن الهاكثون يسهم في إدراك الدور الهام لمنصة مدرستي في التعليم والتعلم، وبث روح المنافسة، وتعزيز المشاركة الفاعلة بين الفرق، وإكسابهن خبرات تثري إبداعاتهن وقدراتهَن، وتعزز السلوك الصحيح في مواجهة المشكلات والتحديات في التعليم عن بعد.

عن بدرية المالكي

مدرب معتمد كاتبة ومحررة صحفية عضو إعلام الخليج العربي عضو قادة الإعلام العربي

شاهد أيضاً

مختصون يؤكدون : تغير نمط التعليم يزيد من أهمية النشاط الحركي في ظل جائحة كورونا

فيصل العوهلي- وقع الدمام  شهد العالم تغيرات كبيرة بسبب جائحة كورنا على جميع المستويات سواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *