الرئيسية / أخبار طبية / وزارة الشؤون الإسلامية تواكب اليوم العالمي للسكري بإقامة يوماً توعوياً لمنسوبيها بالتعاون مع وزارة الصحة

وزارة الشؤون الإسلامية تواكب اليوم العالمي للسكري بإقامة يوماً توعوياً لمنسوبيها بالتعاون مع وزارة الصحة

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلةً في الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي بالتعاون مع فريق إدارة التثقيف الصحي بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى بوزارة الصحة يوماً توعوياً لمنسوبي الوزارة تزامناً مع اليوم العالمي للسكري، بمقر الوزارة بالرياض وفق البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية لمنع تفشي وباء كورونا.

وتهدف هذه الفعالية للتثقيف والتوعية من خطر داء السكري والقدرة على اجتنابه والتعامل معه عبر اتباع التعليمات الصحية، كما شهدت الفعالية إلقاء ندوة طبية لمنسوبي الوزارة عن مرض السكر وأهمية المتابعة الدورية والأخذ بالتعليمات الصحية قدمها عدد من الأطباء والمختصين بالتوعية والتثقيف الصحي من منسوبي المركز.

كما قام الفريق الطبي بإجراء الفحص الطبي لداء السكري لأكثر من 200 من منسوبي الوزارة وتقديم النصائح المباشرة والاستشارات الطبية وتوزيع البروشورات التوعوية.
ومن جانبها قالت رئيسة الفريق الصحي للحملة من وزارة الصحة الأخصائية العنود الزهراني أن الفريق المفعل لهذه الحملة مكون من أخصائيات تثقيف صحي لتقديم التوعية وكذلك ممرضات يقدموا فحص للكشف المبكر لمرحلة ما قبل السكري بالإضافة لطبيب لتقديم الاستشارات وقدم محاضرة بخصوص السكري، وكما يعلم الجميع بأن السكر هو مرض العصر لذلك يجب علينا الوقاية منه ونقتصرها في اربع نقاط أهمها الحفاظ على الوزن المثالي، الحفاظ على ممارسة الرياضة باستمرار، الحفاظ على التغذية المتوازنة، الفحص الدوري والمستمر.

و ثمنت ” الزهراني ” التعاون من مقام وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لإقامة هذه الفعالية والإعداد والتنظيم لها، مزجيةً الشكر لمقام الوزارة على اختيار الموقع الجيد لإقامة الحملة والتعاون المثمر الذي يأتي في إطار التكامل بين مختلف أجهزة الدولة لنشر الوعي الصحي بالأمراض المزمنة.

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية تكرس جهدها في مواكبة الفعاليات والأيام العالمية بنشر الوعي المجتمعي لمنسوبي انطلاقا من الرسائل المجتمعية التي تحرص على تقديمها بما يحقق الأمن الصحي والمجتمعي لديهم تحقيقاً لأهدافها العامة.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

حملة التبرع بالدم بمكتب عمل الدمام

فيصل العوهلي- وقع الدمام  برعاية سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *