الرئيسية / أخبار التعليم / تعليم الشرقية.. يطلق ورش تدريبية تثقيفية لمنتجات مسابقة «مدرستي الرقمية»

تعليم الشرقية.. يطلق ورش تدريبية تثقيفية لمنتجات مسابقة «مدرستي الرقمية»

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ورش تدريبية نوعية لـ(2931) متدرب ومتدربة في الفترة الصباحية والمسائية وكانت لورشة التدريبية التعريفية الأولى بمنتجات مسابقة «مدرستي الرقمية» عن بُعد عبر القاعة الافتراضية على تطبيق Webex، واستهدفت الورشة: منسوبو المدارس، منسوبو المكاتب، منسوبو الإدارات.

واستهدفت الورشة الثانية لجان المسابقة والتحكيم في (الإدارة –المكاتب-المدارس)، منسقو الإعلام (المكاتب –المدارس)، منسقو التميز بالمكاتب.

قدمت الورش ثريا حسن العيسى مشرفة الإعلام والاتصال بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، وكان انطلاق الورش التدريبية حرصًا على نشر ثقافة مسابقة مدرستي الرقمية والتعريف بمنتجاتها، وضمانا لتقديم مشاركات تحقق معايري المسابقة بأعلى مستوى.

وتناولت الورشة الأولى المحاور التدريبية التالية: تعريف المنتجات المقدمة، تصنيف وتوضيح المعايير المحكمة للمنتجات، تطبيق عملي على بعض النماذج للمنتجات وفق المعايير المرسومة توضيح آلية الرفع للمشاركة اليومية.

واستعرضت العيسى عدد من المحاور الهامة في الورشة التدريبية التطبيقية الثانية، وعرفت المنتجات المقدمة لمسابقة «مدرستي الرقمية»، وتناولت معايير انتاج وتصميم المواد الإنتاجية، والطرق الصحيحة في إعداد المواد الإنتاجية للمشاركة في المسابقة، إضافة إلى التنويه عن التطبيقات والبرامج والمواقع الكترونية المعينة المسموح بها في عمليات الإنتاج لمواد المسابقة وفقا للشروط.

وقالت: مقدمة الورش التدريبية عضو اللجنة الاعلامية ولجنة التحكيم في مسابقة مدرستي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ثريا العيسى:” أن الورشة ساهمت في تثقيف وتدريب (2931) متدرب ومتدربة على بعض المعايير التطبيقية”.

وكانت مدير إدارة الجودة وقياس الأداء والمشرف على مركز التميز ورئيسة لجنة التحكيم لمسابقة منصة مدرستي سعاد بنت محمد أحمد الغامدي قد قدمت انطلاقة الورش التدريبية مشيرة إلى أنها ورشة تعرف بأهم منتجات مسابقة منصة مدرستي الرقمية وتربطها بمعايير التحكيم المطلوب توفيرها داخل المنتجات، ولفتت إلى أن المستهدفون بالتدريب هم من أعضاء لجان مسابقتي التنفيذية والإعلامية ولجان التحكيم إضافة الى منسقي التميز والاعلام في المكاتب والمدارس.
وتناولت الغامدي النشر الإعلامي لمنتجات المسابقة مؤكدة على ضرورة التقييم، وأهمية الاطلاع على أدلة المسابقة والتمعن فيما ورد فيها من شروط وضوابط او معايير وآليات عمل وإجراءات.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

مختصون يؤكدون : تغير نمط التعليم يزيد من أهمية النشاط الحركي في ظل جائحة كورونا

فيصل العوهلي- وقع الدمام  شهد العالم تغيرات كبيرة بسبب جائحة كورنا على جميع المستويات سواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *