آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار طبية / أطباء سعوديون يثرون أبحاث طب وجراحة الجلد والتجميل في مؤتمر عالمي للأمراض الجلدية والتجميل

أطباء سعوديون يثرون أبحاث طب وجراحة الجلد والتجميل في مؤتمر عالمي للأمراض الجلدية والتجميل

مريم الأحمد – وقع الخبر 

تنطلق افتراضياً فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط الدولي الخامس للأمراض الجلدية وطب التجميل “ميدام 2020” يوم 10 ديسمبر المقبل في دبي، وسيشارك في المؤتمر 20 من نخبة الأطباء والطبيبات السعوديين، وممثلين من منظمة الصحة العالمية، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، كجزء من برنامج العطاء الذي أطلقه المؤتمر لترسيخ ثقافة الوعي بالعمل والعطاء بين أطباء الأمراض الجلدية ورؤساء الجمعيات العربية والعالمية.

فيما سيعرض المؤتمر الذي ينعقد تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، مستجدات الأمراض الجلدية وطب التجميل ومقاومة الشيخوخة من خلال تقنية الاتصال المرئي، وعقد ورش عمل افتراضية وبرامج علمية متنوعة وعرض آخر التقنيات وأحدث ما توصل له العلم البشري في مجال علاجات الأمراض الجلدية وطب التجميل، ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر حوالي 3000 طبيب بشكل افتراضي من مختلف قارات العالم.

وقال نائب رئيس المؤتمر الدكتور سعد الصقير، إن هذا الحدث يعقد في ظل تحديات جمة للقطاع الطبي والصحي على مستوى العالم في ظل جائحة “كوفيد-19″، لافتا إلى أن المشاركة السعودية حظيت بإشادة عالمية واسعة من خلال مستوى الأبحاث الطبية المقدمة والتي تعكس مستوى الطب الاستثنائي في المملكة.

وأضاف أن المؤتمر سيشهد طرح العديد من أوراق العمل العلمية والبحثية بخصوص جائحة ” كوفيد – 19 “وعلاقتها بالأمراض الجلدية والعلاجات والأدوية الطبية والتجميلية وكذلك طرق العلاج الجديدة مثل العلاجات البيولوجية لمرض الأكزيما الحادة المزمنة والثعلبة وغيرها وعرض عدد من أحدث أنواع أجهزة الليزر المستخدمة.

وأوضح د. الصقير أن المؤتمر سيناقش كذلك آخر مستجدات طب الأمراض الجلدية وطب التجميل ومقاومة الشيخوخة وسيتم خلاله عقد ورش عمل وبرامج علمية متنوعة طيلة بمشاركة عدد من الكفاءات والخبرات في العالم من الأطباء ذوي الاختصاص لعرض آخر التقنيات وأحدث ما توصل له العلم البشري في مجال علاجات الأمراض الجلدية وطب التجميل.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

دراسة طبیة سعودیة حدیثة تبحث في ورم من أورام الثدي المعروف بـ ( 2 HER- إیجابي البروتین )

فيصل العوهلي- وقع الدمام  نــفذت مجــموعــة بــحثية طــبية، دراســة بــأثــر رجــعي عــن الــخصائــص الســريــريــة لــلمرضــى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *