آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار الصحة / صحة نجران تنفذ ورش عمل في المستشفيات والمراكز الصحية للتوعية عن مضادات الميكروبات

صحة نجران تنفذ ورش عمل في المستشفيات والمراكز الصحية للتوعية عن مضادات الميكروبات

علي اليامي _ نجران:

نفذت صحة نجران بالتزامن مع الأسبوع العالمي للتوعية عن مضادات الميكروبات عدد من الأنشطة والفعاليات التوعوية وورش العمل في المستشفيات والمراكز الصحية خلال الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر 2020 م تحت شعار (متحدون للحفاظ على مضادات الميكروبات).

وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الصحية في نجران ” أن مثل هذهالأنشطة والفعاليات تهدف إلى الحد من انتشار اشكال العدوى المقاومة للأدوية، مع تصاعد المقاومة التي تواجهها مجموعة متزايدة من الأدوية، بالإضافة إلى التركيز على دور الصيادلة في المستشفيات، وأهميته في التقليل من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن تنفيذ هذه الأنشطة يهدف إلى تعزيز الفهم العالمي كل عام، حيث يصبو الأسبوع العالمي للتوعية عن مضادات الميكروبات إلى إذكاء الوعي بمخاطر مقاومة مضادات الميكروبات على الصعيد العالمي، وإذكاء الوعي على المستوى العالمي بأهمية هذا الأسبوع العالمي.

يُذكر أن مقاومة مضادات الميكروبات تحدث عندما تكتسب البكتيريا والفيروساتوالفطريات والطفيليات مقاومة لتأثير الأدوية، مما يزيد صعوبة معالجة الأنواع الشائعة من العدوى، ويؤدي إلى تفاقم مخاطر انتشار الأمراض والإعتلالات الوخيمة والوفاة.

كما أن هناك عوامل عديدة أدت إلى تفاقم خطر مقاومة مضادات الميكروبات حول العالم، من بينها الإفراط في استخدام الأدوية، وإساءة استخدامها لدى الإنسان، وفي قطاعي الماشية والزراعة، فضلاً عن الافتقار إلى المياه النظيفة ووسائل الإصحاح البيئي والنظافة.

عن مصلح الشهري

بكالوريوس لغة عربية وناشط اجتماعي، مدير مكتب المنطقة الغربية للصحيفة، ومشارك في المركز الإعلامي للاتحاد السعودي للمبارزة، ومركز الموهوبين في الطائف

شاهد أيضاً

مدينة جواثا السياحية” تُقيم المعرض الصحي للتثقيف عن صحة الفم والأسنان

مريم الأحمد- وقع الدمام ‏أقام فريق وعي الصحي التطوعي مساء اليوم الخميس ١٤٤٢/١٠/٢٢هـ المعرض الصحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *