آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / الجمعية السعودية لمرضى الكبد تفعّل اليوم العالمي للتطوع تحت شعار (عطاء وطن ) .

الجمعية السعودية لمرضى الكبد تفعّل اليوم العالمي للتطوع تحت شعار (عطاء وطن ) .

بشائر آل سليمان – الطائف .

 

تم تنظيم اليوم العالمي للتطوع في المركز التجاريتيرا مولبالطائف، حيث أقام فريق ود التطوعي بشراكة مع الجمعية السعوديةالخيرية هذا المعرض لغرض النهوض بمستوى الثقافة الصحية تجاه التهابات الكبد وحصول أفراد المجتمع على التوعية السليمة وتجهيزأدوات التشخيص والعلاج، وايضاح أهم الثغرات التي ينبغي أن تُسد من أجل تحقيق أهداف التخلص من هذا المرض بإذن الله .

وفي حديثي مع أ. ود قائدة فريق ود التطوعي عن الهدف من تفعيل هذا اليوم أفادت بإن المعرض يتكون من (٤) اقسام، القسم الأول للتعريفبمهام الجمعية للزوار وتفصيل المهام والخدمات المُقدمة للمجتمع .

والقسم الآخر توعوي حيث يتم من خلاله توضيح أهمية التبرع بجزء من الكبد لمحاربة التهاب الكبد الفيروسي C  الذي يُمثل تحدياً صحياًكبيرًا، وايضًا من خلاله يحصل الفرد على وصايا صحية شاملة  بالخدمات الخاصة بالتهاب الكبد .

والقسم الثالث هو قسم علاجي حيث تم تقديم فحص مجاني لفيروس الكبد الوبائي c مجانًا ويتم متابعة وتسجيل بيانات المصابينلا سمحاللهوتتواصل الجمعية السعودية الخيرية مع المصابين وتقدّم لهم كافة الخدمات كما تبسط يديها وتقدّم الدعم الصحي والمعنوي والماديبسخاًء كبير .

واضافت أ. ود بإن يجب على الجميع التعاون من أجل الحد من انتشار فيروس الكبد الوبائي c وذلك من خلال عدم التردد وعمل مسحاتللكشف المُبكر وهذا لتفادي الوقوع في كثير من المضاعفات الصحية المحتملة .

وكان البرنامج قد بدأ يوم السبت (٥) ديسمبر وانتهى اليوم وتم تقديم الفحوصات والتحاليل للزوار الراغبين بذلك، وعليه تم تحقيق الأهدافالمنشودة بعد توفيق الله .

عن بشائر آل سليمان

هدفي الأساسي ينحدر من كوني من نسل أخضر قوي تجري في عروقه الحكمة والحنكة، فأول أهدافي أن أمضي قُدمًا نحو القمة من أجل الوطن والأمة شاعرة نبطية، أسعى جاهدة لتفعيل قدراتي في ظل هذا التمكين لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ هذه الرؤية التي آمنت بنقاط القوة لدى الفرد وجعلت منّا أفراد على أهبّة الاستعداد لتحقيقها بصبٍر وحلم إلى أن تشرق آمال الوطن وتزدهر أحلامه .

شاهد أيضاً

أمير الشرقية يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة

مريم الأحمد – الدمام أستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *