آخر الأخبار
الرئيسية / المسؤلية الإجتماعية / ١٠٠ متبرع في حملة التبرع بالدم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

١٠٠ متبرع في حملة التبرع بالدم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

مريم الأحمد – وقع الخبر 

شهدت حملة التبرع بالدم التي أطلقتها جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة في إدارة المختبرات وبنك الدم في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، تبرع 100 شخص بدمائهم لصالح مرضى المستشفيات في المنطقة الشرقية.

 

وأكدت رئيسة قسم بنك الدم بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الدكتورة عواطف النافع، استمرار الحملة طول العام الدراسي 1442هـ، وتستهدف مختلف القطاعات الحكومية في المنطقة الشرقية، مضيفة أن الحملة تهدف إلى رفع الوعي بأهمية التبرع بالدم ودوره في حفظ النفس البشرية وتحفيز روح المبادرة والتعاون الاجتماعي الإنساني، بالإضافة إلى رفع مخزون الدم بالمستشفى وتغطية احتياجات المرضى والعمليات الجراحية الاعتيادية والطارئة.

وأشارت إلى مراعاة أعلى درجات الفرز للعينات عبر استخدام أحدث التقنيات بما يضمن سلامة الدم والاستفادة منه في وقت الحاجة، مبينة أن نسبة المقبولين من إجمالي المتبرعين بلغ 73 متبرعا وتم استبعاد 34 متبرعا لأسباب أهمها ارتفاع أو انخفاض الضغط وانخفاض هيموجلوبين الدم وفقر الدم المنجلي ونزول الوزن وصغر العمر وغيرها من العوامل المؤثرة في عدم صلاحية المتبرع.

الجدير بالذكر أن عدد المتبرعين بالدم في العام الماضي بلغ 4801 متبرع، وقد جمع بنك الدم في مستشفى الملك فهد الجامعي 6344 كيس دم حيث تم فصل مكونات الدم من كريات دم حمراء وبلازما وصفائح دموية تم نقلها لمرضى المستشفى.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

تسوية الجبيل تسترد اكثر من مليون ريال في يوم واحد

فيصل العوهلي- وقع الدمام  تمكنت ادارة التسوية الودية بمكتب عمل الجبيل يوم الثلاثاء الموافق 1442/7/3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *