آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار رياضية / بمشاركة أصحاب المراكز الخمس الأولى في النسخة الماضية العرض النهائي لـ “الفحل وإنتاجه” لون “الصفر”

بمشاركة أصحاب المراكز الخمس الأولى في النسخة الماضية العرض النهائي لـ “الفحل وإنتاجه” لون “الصفر”

الصياهد – متعب الجوهر

شهد ميدان العرض في أرض مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، امس الجمعة، العرض النهائي للعشرة المتأهلين في فئة “الفحل وانتاجه” للون “الصفر”، وتضم قائمة المتأهلين خمس مشتركين حاصلين على المراكز الخمسة الأولى في النسخة الماضية وهم على التوالي دبيان معيض السبيعي، سلطان محمد السبيعي، زعل فهيد الديحاني، ضيف الله المطيري، وخامسا بخيت مانع الدوسري. في حيث يشترك في الشوط للمرة الأولى كل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وأكبر مُلاك الأبل المتصدرين في المسابقات أحمد نداء المطيري الشهير بـ “ابن عشوان”، و تركي بنيدر الشمري، حماد بندر الشمري،

وجاء “الفحول” و “المنقيات” المشاركة على النحو التالي: الفحل “عليان” من سلالة الفحل “ولد سلطان الصفر” والمنقية “السلطانية” لمالكها السبيعي، والفحل “عليان” حاصل على المركز الأول في فئة “الفحل وانتاجه” النسخة الماضية، ومن انتاجه “عذاب” الحاصلة على المركز الأول في شوط “فردي الدق” في النسختين الثالثة والرابعة لمالكها دبوس الدبوس. و “المنقية” المشاركة جميعها من إنتاج السبيعي ما عدى “بكرة” واحدة استعارة.

الفحل “الناهي” والمنقية “شواشات بن رحيمه” لمالكها سلطان السبيعي، والفحل من سلالة “سلطان الصفر” بعير دبيان السبيعي، والحاصل على المركز الثاني في النسخة الرابعة، والمركز الثالث في النسخة الثالثة عن فئة “الفحل وإنتاجه”، وجميع “المنقية” من إنتاج المشارك.

الفحل “قهار” والمنقية “زعل” لمالكها زعل الديحاني، والفحل من سلالة بعير حمد الهجلة المطيري، ومن إنجازات “قهار” في فئة “الفحل وانتاجه” المركز الثالث في النسخة الرابعة و المركز الخامس في النسخة الثالثة، وجميع “المنقية” مُلك للديحاني.

الفحل “الوحش” والمنقية “غصابات” لمالكها ضيف الله المطيري، والفحل من سلالة “الهدب” هو حاصل على المركز الرابع في منافسات ذات الفئة النسخة الماضية. ويشارك في “المنقية” خمس “بكار” و “قعود” من إنتاج المطيري، بالإضافة إلى استعارة أربع “بكار” من مُلاك أخرين.

الفحل “شامان ولد غرنوق” من سلالة الفحل “غرنوق ولد طافحان” بعير ابن عريج المطيري، والفحل “شامان” تعود ملكيته لسمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود، وهذه أول مشاركة لسموه، و”المنقية” المشاركة تعود ملكيتها لسمو الأمير بدون استعارة.

الفحل “سلمان” والمنقية “بنات عبدان” لمالكها أحمد المطيري الشهير بـ “ابن عشوان” والفحل إهداء من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، وهي أول مشاركة للفحل في المهرجان، ومن بنات الفحل “سلمان” الفردية “نيوم” التي شاركت النسخة الماضية في شوط “نخبة النخبة” للون الصفر، و “المنقية” المشاركة تتكون من 8 “بكار” و “قعود” من إنتاج “ابن عشوان” بالإضافة إلى بكرة واحدة استعارة.

الفحل “سنجار” والمنقية “البندريات” لمالكها تركي الشمري، وجميع الإبل المشاركة لمالكها بدون استعارة، الفحل “الشامخ” والمنقية “الضيغميات” لمالكها حماد بندر الشمري، والفحل من سلالة “ولد لاهوب الباتلي” بعير ابراهيم المهيلب، ومن إنجازات “الشامخ” حصوله على المركز الأول في فئة “الفحول” النسخة الثانية، وجميع “المنقية” من إنتاج المشارك، إلا أنه استعار خمس “بكار” من انتاجه وتم بيعها إلى مُلاك آخرين.

الفحل “الأجرب” والمنقية “الكايدات” لمالكها نواف مناحي العتيبي، و الفحل من سلالة “الأجرب” قعود سمو الأمير فيصل بن محمد آل سعود، وهي المشاركة الأولى للفحل في مهرجان الملك عبدالعزيز في فئة “الفحل وإنتاجه”، وفي “المنقية” عدد أربعة “بكار” من إنتاج العتيبي، و أربع أخرى و “قعود” استعارة.

عن متعب الجوهر

شاهد أيضاً

اتحـاد كرة اليـد يعفو عن جميع الموقوفين

مريم الأحمد- وقع الدمام أصدر الاتحاد السعودي لكرة اليد، برئاسة الأستاذ فاضل بن علي النمر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *