آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / اختتام فعاليات الملتقى الثقافي المنوع ( زانت السجة ) بالدمام

اختتام فعاليات الملتقى الثقافي المنوع ( زانت السجة ) بالدمام

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

بحضور نخب كبيرة من الوجهاء وألاعيان والمسؤولين ونخب اخرى من الادباء والشعراء والرواة والمثقفين بالمنطقة الشرقية اختتم مساء الاربعاء الماضي ٢٤ / ٤ / ١٤٤٢ هـ الموافق 9 / 12 / 2020 م وعلى مسرح جمعية الثقافة بالمنطقة الشرقية فعاليات الملتقى الثقافي المنوع ( زانت السجة ) بالدمام وتخلل هذا الملتقى الشامل العديد من الانشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة ونظمت في هذا الملتقى أمسية شعرية نبطية وأنشادية شارك بها الشاعر المتألق فهد بن علي الشدي والشاعر المبدع خالد بن عبدالرحمن السبيعي وصاحب الصوت الشجي المنشد المتميز عمر بن محمد الجويبر كما أستمتع الحضور ايضاً بسماع الشيلات والطواريق التقليدية القديمة ( المسحوب – المنكوس – الهجيني ) والذي شارك به العديد من منشدي الديوانية القدامى ومن ابرزهم مفلح السلاطين ، سلطان العنزي ، محمد العبدالله ، سعيد بن عوض .

كما تخلل الملتقى العديد من القصائد الوطنية الحماسية والأشعار الاجتماعية الهادفة وألاناشيد الوجدانية المؤثرة وفي الختام شارك الجميع في الفريسني ( البداوي ) وهو من فنون البادية الاصيلة في المنطقة الشرقية .

وحضي الملتقى بتغطية اعلامية شاملة من قبل التلفزيون والاذاعة السعودية والصحف الورقية والالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي .

وقام بالاشراف العام على فعاليات هذا الملتقى ألاديب خالد الشويش الخالدي رئيس مجلس ادارة ديوانية ألادب والثقافة بالمنطقة الشرقية المشرف العام على المشروع التاريخي الوطني الكبير ( أهل العوجا ) .

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

المواصفة الأولى إقليميًا للتميز في الأداء التدريبي

مصلح الشهري _ الطائف: صدر حديثاً عن شركة تكوين للنشر والتوزيع “مواصفة نموذج التميز في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *