آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / موارد وتنمية الشرقية تختتم فعالية يوم التطوع السعودي والعالمي بأكثر من 1200 زائر وزائرة

موارد وتنمية الشرقية تختتم فعالية يوم التطوع السعودي والعالمي بأكثر من 1200 زائر وزائرة

 فيصل العوهلي- وقع الدمام

اختتم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية متمثلا بقطاع التنمية فعاليات يوم التطوع السعودي والعالمي تحت شعار (عطاء وطن) والتي دشنتها الوزارة يوم السبت الماضي.

نظم خلالها الفرع ورش عمل تدريبية بعنوان (بناء وتسويق الفرص التطوعية) عبر منصة العمل التطوعي، على مدار ٤ أيام، قدمها كلا من: الاستاذ صالح الغامدي، الأستاذ منير العوامي، الأستاذة بشاير الحربي، الاستاذة وجدان الراجحي. استهدفت الورش التي حضرها أكثر من 113 متدرب ومتدربة من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية والأفراد. والتي ارتكزت محاورها على شرح مفصل لمنصة العمل التطوعي، وكيفية تسجيل الجهات الموفرة للفرص، والفرق التطوعية، وآلية انشاء الفرص التطوعية في المنصة وتسجيل متطلباتها، وكيفية انشاءها بأثر رجعي، وآلية استقطاب المتطوعين، والموافقة وتقييم الاداء، واختيار الصلاحيات للمشرفين.

واختتم الفرع من جهة أخرى فعالية الاركان المعرفية والاستشارية (تطوع بعلمك) والتي اقيمت بمجمع الراشد بالخبر ولمدة خمسة أيام، شهد فيها حضور أكثر من 1200 زائر وزائرة من مختلف شرائح المجتمع، وشارك فيها نخبة من الخبراء والمختصين من جهات حكومية وخاصة بمعلوماتهم وخبراتهم في العديد من المجالات منها: الاجتماعية في مجال العنف الاسري، ادارة الميزانية، القانونية، التقنية، المشاريع الصغيرة، الصحية في طب الاسرة، الأمن والسلامة وغيرها من الاستشارات.

عبر خلالها سعادة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الاستاذ عبدالرحمن بن فهد المقبل عن اهمية دور التطوع في المجتمع ودورنا كجهات مسؤولة في التوعية وتسليط الضوء على أهمية مجال التطوع ومنصة العمل التطوعي من خلال اقامة الورش التدريبية والبرامج التطوعية الموجهة لأفراد المجتمع بما يتناسب مع طموح حكومتنا الرشيدة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 والوصول إلى مليون متطوع.

واعرب المقبل عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان على دعمهم المتواصل، مشيدا بالتعاون مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية لإطلاق هذه الفعاليات مع فرع الوزارة ولداعم الحفل شركة الرميح القابضة، كما وجه سعادته رسائل التقدير والاعتزاز لكل المتطوعين والمتطوعات والجهات المشاركة.
واكدت الحميزي خلال هذه الفعاليات على ان منصة العمل التطوعي هي الحاضنة السعودية الرسمية للعمل التطوعي والتي تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى تنمية مستدامة في جميع المجالات وتوفر بيئة آمنة تخدم وتنظم العلاقة بين الجهات الموفرة للفرص التطوعية والمتطوعين في المملكة، وان الوزارة تستهدف تأسيس 350 وحدة تطوع في الجهات الحكومية والمنظمات الغير ربحية وفق المعيار الوطني السعودي وتم الى الآن تأسيس 100 وحدة في العديد من الجهات على مستوى المملكة.

كما كرم مدير عام فرع الوزارة ومساعدته للتنمية الاستاذة ابتسام الحميزي المدربين المتطوعين في الورشة التدريبية والمشاركين بمبادرة عطاء الشرقية، والمشاركين والمنظمين في الأركان المعرفية والاستشارية.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

المواصفة الأولى إقليميًا للتميز في الأداء التدريبي

مصلح الشهري _ الطائف: صدر حديثاً عن شركة تكوين للنشر والتوزيع “مواصفة نموذج التميز في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *