آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار التعليم / تقنية المعلومات الصحية بجامعة عبد الرحمن بن فيصل يشارك في مؤتمر الصحة الرقمية الدولي 2020

تقنية المعلومات الصحية بجامعة عبد الرحمن بن فيصل يشارك في مؤتمر الصحة الرقمية الدولي 2020

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

شارك قسم إدارة وتقنية المعلومات الصحية بكلية الصحة العامة التابعة لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل افتراضيا في مؤتمر ومعرض الصحة الرقمية الدولي 2020 تحت عنوان ” تحويل الصحة والرعاية معاً : من الرؤية للواقع ” وذلك تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة .

وأوضحت د. سجا الريس رئيسة قسم إدارة وتقنية المعلومات الصحية أن المؤتمر يهدف إلى تطبيق أحدث التقنيات الرقمية والمعلوماتية الصحية ودورها في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة ونشر الوعي بأهميتها .

وذكرت الريس أن مشاركة القسم تنوعت بين عدة مجالات وتم عرض نبذه عن الأبحاث المحكمة المنشورة والتابعة للقسم بالإضافة إلى التعريف بالمسارات الوظيفية المحتملة للخريجين، واستعراض إستراتيجية القسم في دفع عجلة التقدم نحو تحقيق أهداف الرؤية بكفاءة عالية ، وجاءت مشاركة قسم إدارة وتقنية المعلومات الصحية بغرفة عرض افتراضية للحضور للتعريف بالقسم وبالمسارات الصحية التقنية التي يتم تدريسها، حيث يركز تخصص إدارة وتقنية المعلومات الصحية على استخدام التقنية في إدارة المعلومات الصحية المتعلقة بالمريض لضمان تقديم رعاية صحية عالية الجودة ويمنح القسم درجة البكالوريوس خلال 4 سنوات دراسية، ويوفر للخريجين مزيجاً من المعرفة والمهارات في مجالات الرعاية الصحية وإدارة الجودة والمعلوماتية الصحية.

وأضافت الريس لقد قمنا بتفعيل خاصية الدردشة النصية بالإضافة إلى خيارات الاتصال الصوتي والمرئي للتفاعل مع الزوار والمشاركين بشكل لحظي والإجابة عن كافة استفساراتهم ، الجدير بالذكر أن المؤتمر يأتي تحت مظلة وزارة الصحة بالتعاون مع جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية حيث بلغ عدد المسجلين في المؤتمر أكثر من 22 ألف مشترك من داخل وخارج المملكة.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

تعليم الشرقية يعمل على تقديم منتج اعلامي مؤثر يحاكي الواقع ويعبر عن جهود المجتمع التعليمي.

مريم الأحمد – وقع الدمام  أشار مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *