آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / من الرعوية إلى التنموية “ورشة عمل تعريفية بمنصة تمكين” بموارد وتنمية الشرقية

من الرعوية إلى التنموية “ورشة عمل تعريفية بمنصة تمكين” بموارد وتنمية الشرقية

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

برعاية وحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن المقبل، نظم فرع الوزارة بالشرقية صباح اليوم بالتعاون مع وكالة التمكين والضمان الاجتماعي، “ورشة عمل تعريفية بمنصة تمكين” بفندق شيرتون الدمام، وبحضور مدير عام الادارة العامة للتمكين الاستاذ أحمد الصحبي، ومساعد المدير العام للتنمية بفرع الوزارة بالشرقية الأستاذة ابتسام الحميزي، ومدراء الضمان والتمكين بالمنطقة، والشركاء من القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع الغير ربحي.

بدأت الورشة بكلمة للمدير العام المقبل أكد فيها على دور كل الجهات المعنية بالتمكين ف الاهتمام بشريحة الاسر الضمانية، والمتأمل في مسار مشاريع هذا الوطن وعنايتها وحرصها نجد أن الضمان ومستفدييه تحظى برعاية ولاة الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله التي كان من اهتماماته الموافقة على نظام الضمان الاجتماعي الذ فتح افاق للأسر الضمانية والاستفادة من كل البرامج التي تستهدفها الوزارة مع الجهات ذات العلاقة، وأن الوزارة لم تغير مسماها إلى الموارد إلا للتمكين ليصبح كل مستفيد من خدماتها من الرعوية إلى التنموية، ويصبح إنسان منتج له مشاركة في التنمية الاجتماعية، وهذا هو المستهدف وينسجم مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

كما أكد على حرص معالي الوزير ومعالي النواب والوكلاء فهم يسعون بكل ما اوتوا من قوة لتحقيق هذه الأهداف والاستراتيجيات التي وضعتها، فاليوم كل السبل ميسرة، فالتوطين والتمكين يعملان، والشراكة بين الجهات أصبحت متوفرة وقوية، فالجمعيات واللجان أصبح يشار لها بالبنان، اثبتت خلال الجائحة أنها محل الثقة. كما توجه بالشكر لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه حفظهما الله فهما الداعم والممكن لجهود فرع الوزارة، وشكر جميع الحضور من جهات حكومية وخاصة من القطاع الثالث، والقائمين على هذه الورشة من مدراء وفرق عمل.

بعدها قدم الصحبي تعريف بمحاور الورشة وأهدافها، ووكالة التمكين والضمان الاجتماعي، ومراحل تطور الضمان، والتعريف بمنصة التمكين، وكيفية التعامل معها وآلية التسجيل فيها، كما عرض مبادرات التمكين وهي: دراسة ، مراجعة النظام، اعلامية ومبادرات تأهيلية وتوظيفية بعد ذلك تناول مسارات المنصة وهي التدريب وتوظيف الاعمال الريادية والمشاريع الريادية.

تخلل الورشة مناقشات فعالة مع الحضور بالرد على الاستفسارات والمداخلات التي اثرت الورشة بآلية زيادة عدد الفرص في التمكين وحوكمة العمل داخل الضمان بالموارد والميزانية المتوفرة لدى كل جهة.

وفي ختام الورشة كرم مدير عام التمكين الصبحي ومساعد المدير العام للتنمية بفرع الوزارة فريق التمكين بالمنطقة الشرقية.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

أمير الشرقية يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة

مريم الأحمد – الدمام أستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *