آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / احتفاء بلغة الضاد.. موارد وتنمية الشرقية تفعل اليوم العالمي للغة العربية

احتفاء بلغة الضاد.. موارد وتنمية الشرقية تفعل اليوم العالمي للغة العربية

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

فعل فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية متمثلا بقطاع التنمية العالمي للغة العربية، وذلك بمقر فرع الوزارة حيث استفتح صباح الاحد ٥ جمادى الاول ١٤٤٢هـ بمخطوطات فردية لكل موظف وموظفة من منسوبي الفرع بخط الخطاط أحمد بن عبدالله الشهري .

وذكرت مساعد المدير العام لقطاع التنمية ابتسام الحميزي بأن هذه البادرة تأتي ايمانا منا بالمكانة السامية للغة العربية لغة القرآن ولغة الضاد وما تحمله من جمال في الخط العربي والفنون الإسلامية، واستثماراً لمهارات الخطاطين وتحفيز طاقاتهم واظهار ابداعهم في فنون الخط العربي، لاسيما ان اللغة العربية هي من اهم ركائز التنوع الثقافي للإنسان على وجه الأرض، ويتحدث بها أكثر من مليار شخص.

كما اعربت الحميزي عن شكرها للخطاط الشهري وفريقها المساعد لجهودهم في تفعيل هذا اليوم ولإدارة العلاقات والاعلام بفرع الوزارة لتعاونهم مع فريق العمل.

الجدير بالذكر ان إدارة الأمم المتحدة لشؤون الإعلام اعتمدت قرارًا بالاحتفال باللغة العربية في 18 ديسمبر كونه اليوم الذي صدر فيه قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

محافظ الحريق يدشن الحملة التوعوية(الخوارج شرار الخلق)

متابعات- وقع دشن محافظ الحريق الأستاذ محمد بن ناصر الجربا بحضور فضيلة مدير عام فرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *