آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار رياضية / أبرز الإستشارات القانونية في مهرجان الإبل

أبرز الإستشارات القانونية في مهرجان الإبل

الصياهد – متعب الجوهر

كشف المحامي والمستشار القانوني علي المحارب الشمري، أن قضايا العقود الآجلة، وقضايا البيع والشراء وقضايا ضمانات الحقوق، هي من أكثر القضايا التي تعامل معها خلال تواجده في النسخة الخامسة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، مؤكدًا حل عدد من القضايا وديًا ودون مقابل تفاديًا لتصعيدها إلى المحاكم.

ويتواجد المحامي علي الشمري على شارع الدهناء الذي خصصته إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل للمشاريع الأستثمارية ويضم جميع الخدمات للزوار والمشاركين في المهرجان.

وأشار الشمري إلى أن العوائد الأستثمارية في قطاع الإبل تتجاوز العوائد الأستثمارية في العقار، حيث أن العوائد الأستثمارية للعقارات لا تتجاوز في الغالب 10% بينما قد تصل العوائد الاستثمارية إلى نسب عالية تتجاوز 50% في بعض الأحيان.

وعن تواجده في المهرجان، قال الشمري أنه عاشق لموروث الإبل منذ صغره وسبق أن شارك والدي -رحمه الله- في مسابقات الهجن ولا زلنا نشارك فيها، وجاءت مشاركتي في المهرجان في إطار حرصي على تقنين معاملات البيع والشراء بين ملاك الإبل وضبطها بعقود قانونية لتفادي اللجوء إلى المحاكم أو حدوث الخلافات بين ملاك الإبل.

وأشار المحامي علي الشمري إلى أنه استقبل خلال تواجده بالمهرجان عددا من الاستشارات القانونية أبرزها ما يخص البيع والشراء والعقود الآجلة، وقال:” القضايا التي وصلتنا متنوعة وبعضها متعلق بالعبث في بعض المبيعات من الإبل، إلى جانب مشاكل البيع الآجل وعدم الالتزام بالسداد، وهكذا، أغلبها ضمانات حقوق، وبحمدالله عملت على حل عدد من القضايا وديا وبدون مقابل وذلك تفاديا لتصعيدها إلى المحاكم.

وقدم الشمري شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وإدارة نادي الإبل ممثلة في الشيخ فهد بن حثلين، وإدارة مهرجان الإبل على التسهيلات التي قدمتها لها لتمكينه من التواجد في المهرجان.

 

 

عن متعب الجوهر

شاهد أيضاً

تتويج أبطال بطولة الأمير فيصل بن فهد للفردي والزوجي لكرة الطاولة

متعب الجوهر- وقع الرياض اختتمت اليوم السبت بطولة الأمير فيصل بن فهد للفردي والزوجي للفئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *