آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار التعليم / تعليم الشرقية ينفذ 51 برامج و3 ملتقيات توعوية لنحو 15 الف مستفيد

تعليم الشرقية ينفذ 51 برامج و3 ملتقيات توعوية لنحو 15 الف مستفيد

مريم الأحمد- وقع الخبر

نفذت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة التوجية والإرشاد نحو 51 برنامج توجيهياً و3 ملتقيات إرشادية خلال الفصلالدراسي الحالي لنحو 15 الف مستفيد .

وقال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص ، أن البرامج الإرشادية والتوجيهية في تعليم المنطقة سعت لتوسيع دائرة خدماتهااثناء الجائحة وللتعاطي مع الاحتياج الفعلي النفسي والتوعوي وفقاً لأفضل الممارسات التربوية .

وأضاف الباحص ، أن المستفيدين من البرامج تجاوز 15 الف مستفيد سواء من البرامج المخصصة للبنين أو البنات ،لافتا إلى البرامجوالملتقيات حققت نسبة حضور لما تحمله من جودة وحاجة للطالب أو الطالبة أو الاسرة و حتى المهتمين بالشأن التعليمي والتربوي .

وأشارإلى أن البرامج المنفذة الكترونياَ  من تعليم المنطقة تضمنت حضور طلاب وطالبات واولياء أمور من الاشقاء في بعض الدول العربيةمثل مملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان والعراق  وكذلك بعض المنظمات ذات الصلة بالتربية والطفولة ،مبيناً أن الجهود النوعية شملتالتعامل مع كافة الحالات في برامج خاصة وطويلة المدى لبعض الحالات الإنسانية أو النفسية وغيرها ,

وأكد الباحص ، أن إدارة التعليم تعمل ضمن مشروع شامل لرفع كفاءة المنتجات في تعليم الشرقية، وتحقيق أفضل النتائج لاسيما برامجهاالتوعوية والإرشادية ضمن مسارات ممنهجة وعلمية .

ونوه الباحص، بمستوى التعاون الكبير بين الاسرة والمدرسة خلال الفصل الدراسي الحالي لضمان سير رحلة التعليم منذ بداية الفصلالدراسي وحنى نهايته ،حيث استهلت ببرامج التهئية والتعامل مع التعليم عن بعد، وطرق التعلم الالكتروني الأمثل والتعلم الامن واستخدامالانترنت  مرورا بالاستذكار الجيد والتربية الالكترونية وصولاً إلى برامج الإختبارات بلا قلق بالاضافة إلى ملتقيات الاستثمار الوطني لصحةنفسية مستدامة 2020.

عن عبير الحمد

بكالوريوس صحافة ونشر إلكتروني

شاهد أيضاً

فريق بحثي من جامعة الملك فيصل ينشر مقالة حول تطوير تحضير مركبات عضوية تعتمد على الضوء المرئي لتحفيز التفاعلات

مريم الأحمد -الأحساء قام فريق بحثي من قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الملك فيصل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *