آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / ساعي… جمعية تطوعية أهلية قانونية بالمدينة المنورة

ساعي… جمعية تطوعية أهلية قانونية بالمدينة المنورة

 

 

المدينة المنورة : سالم جيلان

 

الخدمات التطوعية تتطور في القطاع الثالث وتشمل العديد من أطياف المجتمع ممن يحتاجون المساعدة ومد يد العون في أحلك الظروف وأصعب الأوقات… اليوم نستعرض في هذا التقرير جمعية من هذه الجمعيات اتخذت مسارًا مُختلفًا بعض الشيء لكنه يخدم فئات معينة من المجتمع وكل فئة من هذه الفئات تستحق هذه الوقفة وهي جمعية مختصة في الخدمات القانونية بمسمى “ساعي” بمنطقة المدينة المنورة وبإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 

نشأة جمعية ساعي

 

تم إنشاء هذه الجمعية الخيرية بمنطقة المدينة المنورة عام ١٤٣٧هـ وهي جمعية أهلية تطوعية غير ربحية لمساعدة الأيتام والأرامل والمساكين لكن بطريقة قانونية للترافع عنهم والدفاع عن حقوقهم وتقديم الخدمات القانونية الشاملة مجانًا وحصرًا لهذه الفئات.

 

أول جمعية تطوعية قانونية 

 

جمعية ساعي تعتبر أول جمعية متخصصة في مجال الخدمات القانونية للأيتام والأرامل والمساكين بالمملكة العربية السعودية وتشمل خدماتها نطاقها الجغرافي في منطقة المدينة المنورة وهي مقرها الرئيسي.

 

ساعي.. بإشراف وزارة العمل

 

تعمل جمعية ساعي منذ انطلاقتها تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المدينة المنورة حيث تقوم بالترافع والادعاء أمام المحاكم في القضايا والحقوق وتقدم الاستشارات القانونية والشرعية وتعقب لتخليص المعاملات في الدوائر الحكومية والأهلية للأيتام والأرامل والمساكين.

 

رؤية ورسالة ساعي

 

تسعى جمعية ساعي للريادة في تقديم الخدمات القانونية غير الربحية وتقدم خدمات قانونية متخصصة شاملة للأيتام والأرامل والمساكين بشكلٍ حصري ومجاني.

 

التطوع حياة.. هذا شعار المتطوعين في سعيهم الحثيث وأهدافهم السامية لخدمة المجتمع عامة والفئات المستحقة خاصة…. دورنا الإعلامي هو مواكبة هذه الجهود التطوعية وتعميم أفكارها بالنشر… التقينا أحد موظفي هذه الجمعية وهو سلطان عبدالله العطوي الجهني في مول النور بالمدينة المنورة حيث تحدث للصحيفة بإيجاز عن هذه الجمعية.

 

 

rbt

عن سالم جيلان

بكالوريوس لغة عربية ، معلم لغتي للمرحلة الإبتدائية ، كاتب مقالات ومحرر صحفي ومدقق إملائي ولغوي في بعض الصحف الإلكترونية ، متعاون مع عدد من الجهات كمنسق إعلامي ، مشرف شراكة مجتمعية ومنسق إعلامي في مكتب تعليم صبيا .

شاهد أيضاً

تزامنا مع الاحتفال بذكرى اليوم الوطني 91…الندوة العالمية للشباب الإسلامي تطلق هويتها الجديدة

وقع – منيرة البيشي أطلقت الندوة العالمية للشباب الإسلامي هويتها الجديدة ظهر اليوم الأربعاء ٢٢ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *