آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار التعليم / تعليم الشرقية ينهي استعدادات تسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول للعام المقبل

تعليم الشرقية ينهي استعدادات تسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول للعام المقبل

مريم الأحمد – وقع الدمام

أكملت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الإجراءات الفنية والإدارية لبدء مرحلة تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول للعام الدراسي المقبل 1443 هـ.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، سعيد الباحص أن التسجيل للطلاب والطالبات المستجدين سيبدأ مطلع الأسبوع المقبل حسب الخطط الزمنية وفقاً للفئات بموجب التنظيم الوزاري.

وأشار الباحص، إلى أن القبول في المدارس سيكون لمن أكملوا ست سنوات عن بدء العام الدراسي المقبل أو أقل من ذلك بتسعين يوماً ممن كان ميلاده في 23/4/1437 هـ أو قبل ذلك .

وأضاف أن من يقل عمره عن ست سنوات بأحد أعلى 180 يوماً يمكنه الالتحاق بالعام الدراسي شريطة أن يكون لدى الطالب شهادة صادرة من روضة معتمدة للأطفال لمدة فصلين دراسية بالإضافة إلى توفر استمارة إنمائية تثبت اتقان الطفل المهارات الإنمائية ، مبيناً أن الروضات المعتمدة الحكومية أو الأهلية التابعة لوزارة التعليم وكذلك روضات المدارس العالمية والأجنبية التي تطبق البرامج الدولية المرخصة من وزارة التعليم

ولفت الباحص ، أن المدارس تعتمد الروضات خارج المملكة التي تتضمن المهارات الإنمائية لكل طالب مع التوصية بالالتحاق المبكر بعد مصادقة سفارة خادم الحرمين الشريفين في بلد الدارسة .

وأكد الباحص، أن ضوابط التسجيل و مواعيده تطبق على السعوديين وغير السعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية و مدارس تحفيظ القران ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية، مشيراً إلى أن التسجيل سيكون عبر حساب ولي الأمر في نظام نور للطلاب السعوديين الذين لهم سجل مدني والطلاب غير السعوديين الذين يحملون إقامة نظامية والطلاب من أم سعودية وأب غير سعودي

ونوه إلى أن تسجيل الطلاب الخليجيون وطلاب دار الرعاية الاجتماعية والذين لم تستكمل هوياتهم من أصحاب المعاملات كالقبائل النازحة وغيرهم وطلاب القرى والهجر وفقاً للضوابط الخاصة وطلاب التربية الخاصة ومن في حكمهم ممن تجاوزت أعمارهم الحد الأعلى لسن القبول سيكون عبر حساب قائد المدرسة لإرفاق المستندات المطلوبة.

واختتم الباحص أن مراحل التسجيل ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل لطلاب تحفيظ القران وتجري تباع حسب الخطة الوزارية لنحو 6 فئات تعليمية.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

تعليم الشرقية يقدم سلسلة من البرامج المتخصصة للمرشدين الطلابيين وللمجتمع المدرسي وللأُسرة

مريم الأحمد – الدمام أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، على أهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *