آخر الأخبار
الرئيسية / مقالات / ولكن الله يدري

ولكن الله يدري

بقلم : أميرة محمد أبو جامع

    روى الإمام أحمد في صحيحه ، قول أبي ذر الغفاري رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى شاتان تنتطحان ، فقال: يا أبا ذر ، هل تدري فيما تنتطحان ؟ قال : لا .فقال صلى الله عليه و سلم : ولكن الله يدري ، وسيقضي بينهما.

    استشعار أن الله يراك ، ويعلم كل شيء أمر عظيم ، فهو ينبت في القلب مخافته و حبه سبحانه وتعالى ، لتنير السراديب المعتمة في حياتنا ، ولنستبصر الهدى ونعيش حياة الرضى .

    لكن الله يدري كلمة سهلة القول ، كبيرة المعنى والأثر . فمهما ضاقت بك الدنيا ، وأغلقت أمامك السبل ، ردد دائما هذه الكلمة ، لتجد أن الحزن والهم قد انزاح وذهب .

   نبي الله يعقوب عليه السلام حينما فقد ابنه ، وضاق صدره ذرعا قال : “إنما أشكو بثي وحزني إلى الله وأعلم من الله مالا تعلمون ” يشكو همه لله ، لأنه يعلم ما في قلبه. فهو متيقن أن الله يدري وأنه قريب .

    تيقن دائما أن الله معك في كل شدة ورخاء ، وفي كل أمن وخوف ، وفي كل فرح وحزن ، بل في كل عمل تقدمه لمن يستحق أو لا يستحق .

   لعلي أختم هذا المقال بتلك القصة وذلك المثل الذي ضربه الربيع في موقفه مع جاره ، فهلموا معي لنعرفه ؛ حيث قيل أن الربيع بن خيثم قال لأهله : اصنعوا لنا خبيصة ( أي: حلوى مخبوصة من التمر والسمن ) . قيل : فصنعوه ، ثم ذهب به إلى جار له مصاب ، فقد كانت به ضرب من الجنون ، فأخذ يلقمه ، ولعاب الرجل يسيل . فلما فرغ ، قال أهل الربيع : تكلفنا وصنعنا ثم أطعمت هذا المجنون ، ما يدري هذا ما أكل ، فرد عليهم الربيع قائلا : (ولكن الله يدري) . حقاً عندما يكفيك علم الله يسعد قلبك ، وتطمئن روحك ، ويزيد إيمانك وثقتك بالله المولى النصير ، لذلك ردد في كل حين (ولكن الله يدري).

عن مقالات وقع

مساحة يشاركنا فيها المبدعون بمقالاتهم.. وهذه المقالات تعبر عن آرائهم ولا تعبر عن رأي الصحيفة بالضرورة.

شاهد أيضاً

الاستثمار الفكرى ..طاقة وطنية

بقلم:أ. عبير الهاجري تمتلك بعض التطلعات استثمار فكري .. يجب أن يتم تطويره، والمسير به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *