آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار الصحة / حقيقة مناعة الجسم بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا

حقيقة مناعة الجسم بعد الجرعة الأولى من لقاح كورونا

فايز الرمثي – وقع 

منذ بداية أزمة كورونا وجميع الدول تتسابق في إيجاد لقاح للوقاية منه، ويعمل لقاح فايزر ومودرنا عن طريق تشجيع الخلايا وصنع بروتين يحفز الاستجابة المناعية للجسم، مما يؤدي إلى إنتاج الأجسام المضادة، ثم تعمل هذه الأجسام المضادة للحفاظ على الصحة والحماية من الإصابة بكوفيد 19.

أوضح الدكتور فهد الزامل، استشاري الأمراض المعدية، مدى صحة تأثر مناعة الجسم عقب أخذ الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأكد “الزامل” في مداخلة هاتفية مع قناة “الإخبارية”، أن مناعة الجسم لا تتأثر عند أخذ الجرعة الأولى من لقاح كورونا، مشيرًا إلى ضرورة إلتزام من أخذ جرعة التطعيم بالإجراءات الاحترازية والوقائية من الإصابة بالعدوى.

وشدد استشاري الأمراض المعدية على أن الهدف الأساسي من التطعيمات ومختلف اللقاحات هو رفع مناعة الجسم في مواجهة الأمراض والفيروسات وليس إضعافها.

وأشار إلى أن ما يحدث من شعور بعض الأشخاص عقب التطعيم بأعراض خفيفة من ارتفاع درجة الحرارة، فيظن الشخص أن ذلك بسبب التطعيم وانخفاض المناعة، فهو كلام “غير علمي”.

ونصح الدكتور الزامل، كل من تلقى لقاح كورونا الإلتزام بالإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي والكمامة وغيرها من الإجراءات الصحية المتبعة.

عن فايز الرمثي

فايز محمد الرمثي - كاتب مقالات ومهتم في القضايا الاجتماعية ومحرر أخبار

شاهد أيضاً

إعتماد إرادة لخدمات إرادة بجدة مركزاً لأخذ لقاح كوفيد 19

مصلح الشهري _ جدة: ضمن الخطة التشغيلية المعتمدة لأخذ اللقاح ضد فايروس كورونا ١٩ دشن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *