آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار التعليم / 99% من طلاب وطالبات المنطقة الشرقية يتفاعلون مع منصة مدرستي

99% من طلاب وطالبات المنطقة الشرقية يتفاعلون مع منصة مدرستي

فيصل العوهلي – وقع الدمام 

كشفت الإدارة العامة للتعليم في المنطثة الشرقية عن اخر إحصائيات منصة مدرستي بعد مرور عام على تعليق الحضور مكانياً للدارسة والتحول للحضور المتزامن عن بعد حيث تجازوت نسب الدخول العامة لطلاب وطالبات المنطقة ومعلميهم 99.14 % .

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية ، سعيد الباحص ، أن معدلات دخول الطلاب والطالبات فاقت التوقعات خلال العام الحالي لنحو 400 الف طالب وطالبة في مراحل التعليم العام .

وأضاف أن التقارير الإحصائية الإسبوعية سجلت نمواً مضطرداً لكافة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات حتى وصلت إلى هذة الارقام غير المسبوقة لمعدلات عليا ،مشيراً إلى نسبة دخول قادة مدارس البنين والبنات سجلت رقماً قياسياً ب100% .

فيما تجاوز متوسط دخول المعلمين للمنصة 99.1% والطلاب بمتوسط دخول 97.5% والطالبات بمتوسط 99.2%،مبيناً أن الاحصائيات تشمل نحو 11 مكتباً للتعليم يجري تصنيفها رتبياً لتحقيق أعلى معدلات المشاركة والتفاعل التي تجاوزت في مجموعها التراكمي أسبوعياً ما يقرب من 85 مليون مرة دخول .
وأكد ، أن المنحى الإيجابي لسير رحلة التعليم عن بعد ارتكز بعد توفيق الله على جهود مضاعفة من الزملاء والزميلات كل فيما يخصه بالتعاون والمشاركة و بالعمل على تطبيق أفضل معايير ومؤشرات التحسين منذ بداية العام الدارسي التي ساهمت في تحقيق المكتسبات التعليمية .

وأشار الباحص إلى أن نسب المشاركة العالية والتفاعل اليومي قاد إلى إطلاق العديد من المبادرات منها مبادرة “إجادة التعليمية ” ومبادرة ” داعمون لجيل المستقبل” لتقديم الدعم الكامل لمتدني التحصيل العلمي حيث تهدف إلى رفع المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات الأقل أداءًفي نواتج التعلم عبر مركز إجادة الذي تنوع مستفيدوه على مراحل التعليم بنحو 55% للمرحلة الثانوية و% 23للمرحلة المتوسطة ونحو22% للإبتدائية .

عن فيصل العوهلي

بكالوريوس لغة عربية نائب رئيس جمعية أرفى للتصلب المتعدد مشرف تربوي محرر في صحيفة بروز محرر في صحيفة إعلاميون متميزون محب للتطوع

شاهد أيضاً

تعليم الشرقية يقدم سلسلة من البرامج المتخصصة للمرشدين الطلابيين وللمجتمع المدرسي وللأُسرة

مريم الأحمد – الدمام أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، على أهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *