آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار تقنية / معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يعلن عن برنامج دوراته التدريبية المباشرة عبر الإنترنت

معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يعلن عن برنامج دوراته التدريبية المباشرة عبر الإنترنت

مريم الأحمد – وقع  الدمام

أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الرائد عالميًا في مجال التدريب والاعتماد للأمن السيبراني، عن برنامجه التدريبي المباشر عبر الإنترنت بعنوان “سانز الرياض مارس 2021” والذي يقام في الفترة من 21 مارس إلى 1 أبريل.

صمم البرنامج ليمنح العاملين في القطاع إمكانية المشاركة في عدد من الدورات التدريبية العملية والمفصّلة عبر الإنترنت، ويتضمن عددًا من الدورات التدريبية في مواضيع متخصصة بالأمن ومنها الأمن السحابي والتعامل مع الحوادث وأمن تطبيقات الويب والأدلة الرقمية المتقدمة للشبكات للحصول على اعتماد CISSP®️.
ووفقًا لاستطلاع آي دي سي السنوي لآراء مدراء المعلومات في السعودية، فإن 25% من المؤسسات في المملكة تخطط لاستخدام المنصات المادية أو البنى السحابية الخاصة بها أو البنية السحابية العامة المتعددة والمنصات التقليدية بهدف تلبية احتياجاتها المتعلقة بالبنية التحتية. إلا أن المخاوف الأمنية تشكل واحدًا من أهم ثلاث عقبات تعيق اعتمادها على البنية السحابية.

في تعليقه على الأمر قال ند بلطه جي، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني: “تعرضت منطقة الخليج، بما فيها المملكة العربية السعودية، للعديد الهجمات والتهديدات في ظل التوتر السياسي بالمنطقة. وفي حقبة ما بعد الجائحة واستمرار الإغلاقات وانتشار فرق العمل عن بعد، فإن تبني الحوسبة السحابية هو الحل الأمثل للمؤسسات. نواصل من خلال برنامج “سانز الرياض مارس 2021″ التأكيد على بناء المهارات الضرورية لإدارة الممارسات الأمنية في البنية السحابية إلى جانب تحقيق الأمن لتطبيقات الويب. ”
ويذكر أن الظروف الراهنة في السوق وفي ظل الجائحة تجبر المؤسسات في السعودية على إعادة تقييم ممارساتها في مجال الأمن السيبراني، فيما تنتقل من عقلية تدرس استخدام البنية السحابية إلى اعتبارها الخيار الأمثل والوحيد. فالعادات غير الآمنة التي يمارسها العاملون عن بعد تزيد من وتيرة وشدّة خرق البيانات في السعودية، مما يسبب انتشارها على نطاق أوسع. وبحسب الاستطلاع الذي أجرته آي دي سي في السعودية، فإن على المؤسسات بحاجة لتهيئة أفضل في الوقت الراهن لتتمكن من الاستجابة بشكل أكثر فعالية للهجمات السيبرانية وخرق البيانات وانتهاك الخصوصية.
وأضاف بلطه جي: “يقدم برنامج سانز الرياض مارس 2021 تجربة تدريبية غامرة للعاملين في القطاع بالمملكة العربية السعودية، إذ يزودهم بالمحتوى المبتكر والمرتبط بالمجال إلى جانب المهارات والأساليب الضرورية للدفاع عن مؤسساتهم في وجه الاختراقات الأمنية والهجمات المستقبلية في ظل الجائحة. يتضمن برنامجنا أسبوعين من التدريب عبر الإنترنت وتزويد المختصين بأحدث الأدوات والأفكار المتعلقة بإدارة التهديدات ليطبقوها على أرض الواقع في عملهم منذ اليوم الأول.”
ومن خلال التسجيل في دورات “سانز الرياض مارس 2021″، يمكن للمشاركين تطوير مسارهم المهني وتعزيز مهاراتهم عبر الدورات التدريبية المتخصصة بالأمن السيبراني، والتي تقدمها لهم نخبة من المحاضرين المتخصصين. كما يتيح برنامج “سانز الرياض مارس 2021” للمشاركين فرصة التواصل مع نظرائهم العاملين بالمجال من مختلف أنحاء المنطقة، ممن يواجهون التحديات المهنية والتنظيمية ذاتها.

تعقد الجلسات عبر الإنترنت بين الساعة 12 ظهرًا و8 مساء بتوقيت منطقة الخليج، ومن الساعة 11 صباحًا إلى 7 مساءً بالتوقيت القياسي العربي. كما أن ، أن التسجيل في البرنامج يشمل كذلك المشاركة المجانية في منافسات سانز الشهيرة “نت وورز”، والتي تقام بين 15-16 أبريل وتسمح للمشاركين بتطبيق ما تعلموه خلال الجلسات التدريبية مع سانز وتكسبهم عددًا من المهارات الجديدة في بيئة من المرح والمشاركة والتخصصات المتعددة.
ومن الجدير بالذكر أن دورات سانز المباشرة عبر الإنترنت تتضمن الجلسات التفاعلية التي تبث مباشرة من المدربين، وتتضمن عددًا من العروض الإضافية المتخصصة والتحديات السيبرانية والتواصل عبر قنوات الدردشة والتواصل الفوري مع مدربي معهد سانز.

عن عبير الحمد

بكالوريوس صحافة ونشر إلكتروني

شاهد أيضاً

*لمجابهة تهديدات شبكات الجيل الخامس*

منيره البيشي *40 خبيرًا سعوديًا وعالميًا يشاركون في أعمال مؤتمر “اليقظة السيبرانية” الافتراضي* انطلقت اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *