آخر الأخبار
الرئيسية / مقالات / حياةٌ فانية

حياةٌ فانية

بقلم: أ. شهد الحمد

     أدركت تمامًا أن كل شيء بالدنيا سيتغير بطريقةً ما إن لم تكن الأن ستكون لاحقًا ، تتغير كتغير الليل والنهار والساعات والأوقات ، هكذا تتغير أحوالنا .

    نحزن وتظل دائمًا على شفاهنا لابأس ستمر هذه الأيام على أمل أن تزول الغُمة عن الفؤاد وترتاح الأنفس ، ربما أكثر الأحيان يكون التغير إيجابي ، نعم شيء مؤلم جدًا بأنك ستودع شيء أنت وذكرياتك عالقون به ، ولكن دائمًا نقول “الخيرة فيما اختاره الله لنا”.

    لانعلم إلى أين ستأخذنا الحياة أو في أي بقعة سنرحل، نعم حياة مكتظة بالكثير من الأمور الصعبة وأناس بلا ضمير .. بلا أحساس ، كل تغير في الحياة يصنع بعمقك كتلة تجعل جوفك يكبر ووعيك يزداد ، تأمل قليلًا حياتك سترى بها بعض الأمور المرضية وغير المرضية ، نحن بشر معرضون لكل تلك الأشياء السيئة التي تعيق طريقنا في بعض الفترات ولكن بالطبع تجاوزنا .

    الأسى و الجراح و الحزن وعكس تلك المشاعر نراها في الصبر.. أيقنت تمامًا أن “الصبر مفتاح الفرج” .. صحيح تصعب الحياة وتقلباتها حتى نفسياتنا تتغير تتبدل تتجدد تتعلم ، لو خرجت من هذا التبدل بتعلمك فهذا يكفي لعيشك في الأيام القادمة ، لاتيأس ولاتبتئس.. العمر فاني والجميع راحل .. والخالق حسيب كل  من جرحونا و تألمنا منهم ، كل أمر في حياتك أودعه بين أيدي الرحمن  واِستلق على فراشِكَ مطمئنًا ودع الخالق يتكفل بأمرك سيكتب لك الخير ويغرس في طريقك السعادة، فقط لاتيأس فالحياة فانية ورب الأنام لايفنى.

عن مقالات وقع

مساحة يشاركنا فيها المبدعون بمقالاتهم.. وهذه المقالات تعبر عن آرائهم ولا تعبر عن رأي الصحيفة بالضرورة.

شاهد أيضاً

كن صديقي

بقلم: د.سعود المصيبيح.     الصداقة الخالصة نهر من الروعة والعاطفة والعطاء..!     الصداقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *