آخر الأخبار
الرئيسية / المغامرات والترفيه / ظاهرة الدراجات النارية وتطورها في المملكة

ظاهرة الدراجات النارية وتطورها في المملكة

فيصل العوهلي – الخبر

أصبحت ظاهرة قيادة الدراجات النارية في شوارع المملكة ظاهرة ملفتة للنظر من قبل الجنسين ‏فلم تصبح ركوب الدراجة مجرد وسيلة نقل او رياضة فقد أصبحت نشاط ترفيهي منذ تطور الثقافات وانماط الحياة، وراكبوا الدراجات يتمتعون بشعور مجتمعي قوي .

تحدث معنا الرحالة عبدالله الغامدي قائد فريق ( برق بايكرز ) قائلاً : بدأت هوايتي بركوب الدراجة وكنت امتلك وقتها دباباً صحراوياً قبل أكثر من 25 سنة وتطور الوضع وامتلكت دراجات كثيرة و ‏أما الآن فأنا امتلك دراجة من نوع ( قولد وينق ) وهي تعني لي كل حياتي، حتى أصبحت ملتصقاً بها طوال الوقت و انني احلم في الوقت القريب أن اكون أول سعودي يطوف بالدراجة حول العالم .

ورغم ‏ التضييق علينا من قبل إدارة المرور نتيجة للتصرفات الطائشة التي تصدر من البعض إلى أن هذا لن يثنيني عن مواصلة هوايتي.

وأضاف إنني اطمع في الدعم من قبل وزارة الرياضة و الداعمين من اصحاب المؤسسات وعشاق هواية الدراجات وأصحاب القرار لمواصلة هذه الهواية كباقي دول العالم في ظل رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي تشجع على ممارسة مثل هذه الرياضات‏، واتمنى دعمي لتحقيق حلمي للرحلة كاول سعودي يجول حول العالم بالدراجة وللتواصل مع الرحاله عبدالله الغامدي على السناب pike5050 او الجوال 0555548374

وتحدث الرحالة عمر الخلف إنني ورغم رفض والدي لهذه الهواية في بداية عمري لخوفه علي إلا انني استطعت اقتناء دراجتي التي احلم بها ‏وهي أيضا من نوع ( قولد وينق ) واستطعت بها السفر حول العالم وزيارة أجمل البلدان حول هذا العالم الفسيح والتعرف على ثقافات الشعوب و أماكن مختلفة كنت احلم بها وكانت أجمل البلدان التي زرتها هي دولة النرويج .

وقد ذكرا الرحالة عبدالله وعمر أن هناك لغة متعارف عليها عالمياً بين راكبوا الدراجات أثناء سيرهم ‏لتفادي أخطار الطريق .

وفي نهاية اللقاء حذرا الرحالة مستخدمي الدراجات النارية في الطريق واعطائهم بعض النصائح من احترام قوانين المرور واستخدام الملابس المناسبة للقيادة واحترام المارة وعدم التباهي في الحركات الخطيرة أمام الآخرين باعتبارهم قدوة وأعطاء الصورة الصحيحة لراكبي الدراجات والوجه الحقيقي لهم ‏ .
وفي نهاية الحديث تمنى كل من الأخوة الرحالة بتسهيلات من وزارة الرياضة والمعنيين بهذه الرياضة لتطويرها وتشجيع الشباب على الدخول بها ورفع اسم المملكة في جميع الميادين و المحافل الدولية.

تنسيق وإخراج/ مريم الأحمد

تصوير ومونتاج/عبدالهادي الدريهم

  

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

أمين مدينة جدة يعتمد فعاليات ذكرى اليوم الوطني الـ90

عاتكه ملا – وقع / جده    في إطار الاستعدادات لاحتفالات اليوم الوطني الـ90 والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *