آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار التعليم / نصف مليون طالب وطالبة يختتمون اختباراتهم اليوم في مدارس الشرقية

نصف مليون طالب وطالبة يختتمون اختباراتهم اليوم في مدارس الشرقية

مريم الأحمد – الدمام

يسدل الستار على اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي ،اليوم الإثنين ، لنحو نصف مليون طالب وطالبة في المنطقة الشرقية حيث أنهت كافة مدارس المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائي والمتوسط والثانوي )اختبارات جميع المقررات على مدى أسبوعين .

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص ،أن سير الاختبارات منذ اليوم حتى نهايتها حقق النتائج المستهدفة ونجحت مدارس المنطقة الشرقية في الوصول إلى مؤشرات عليا ومعدلات حضور الكتروني لكافة الطلاب والطالبات بدرجة مرتفعة في جميع الاختبارات لكافة المقررات .

وأضاف الباحص ، أن نجاح أداء الاختبارات يعود بعد فضل الله إلى تنفيذ الخطط المقررة بشكل دقيق والتعامل مع الظروف الطارئة وفقاً للحالات الواردة في أدلة الاختبارات بالإضافة إلى المتابعة الإشرافية لقيادات التعليم والمكاتب بزيارة نحو 1819 مدرسة بشكل يومي ،مشيراً أن كل مدرسة وفرت لجنة الدعم لتقديم المساندة الفنية والتقنية واللوجستية لكل اختبار ولكل مادة دراسية او مقرر منذ أول في الاختبارات ترتبط هذه اللجان باللجان المركزية في نحو 11 مكتب للتعليم لضبط سير الاختبارات بدقة متناهية ومعالجة الحالات الطارئة أو الإشكاليات التقنية للطلاب والطالبات .

وأشار الباحص إلى أن منصة مدرسي توفر خدمات متقدمة لكل طالب وطالبة منها استدعاء الخدمات التعليمية والإرشادية وطلب الاستشارة وتقديم الملاحظات ودخول الاختبارات والخروج واستلام الأسئلة وتسليم الإجابة والتفاعل المباشر مع المعلم واستلام النتائج.

وأكد إن المخرجات المتميزة الحالية والنتائج المبشرة جاءت بعد فضل الله لجهود المنظومة ولكل الزملاء والزميلات العاملين في الميدان التعليمي الذين قدموا جهوداَ وطنية لإنجاح التعليم عن بعد ،بالإضافة إلى دور وزارة التعليم الريادي في التخطيط والتنفيذ حيث وضعت خطط شاملة لمسيرة العام الدراسي عند بعد بالإضافة إلى الخطط المرحلية التي مكنت إدارات التعليم في المملكة ومنها إدارة تعليم الشرقية من تنفيذ منظومة عمل بشكل علمي ومدروس يضع منهجية الأعمال الرئيسة مردوفة ببرامج مساندة طويلة وقصيرة المدى لتعظيم نتائج العملية التعليمية .

وهنأ الباحص طلاب وطالبات المنطقة الشرقية على نجاح أدائهم في الاختبارات متمنياً لهم التوفيق والنجاح كما شكر كافة اسر المنطقة الشرقية على أدوراهم الحيوية والداعمة لإنجاح أول عام دراسي عن بعد بالكامل.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

تعليم الشرقية يعقد لقاءه الأول للوقوف على سير خطة مراكز الدعم التعليمية الصيفية 1442هـ

فيصل العوهلي- وقع الدمام  نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية صباح يوم الأحد ٢٤ ذوالقعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *