آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / برنامج الأمان الأسري يختار جمعية المواساة للمشاركة في برنامج تدريب المدربين

برنامج الأمان الأسري يختار جمعية المواساة للمشاركة في برنامج تدريب المدربين

الدمام -صحيفة وقع الإلكترونية 

أختار برنامج الأمان الأسري الوطني التابع للشؤون الصحية بالحرس الوطني جمعية المواساة الخيرية للمشاركة في برنامج تدريب المدربين الذي يستهدف تقديم دورات تدريبية لدعم و تمكين المرأة لبرامج الوقاية والمساندة و نشر الوعي من العنف الأسري.

و قد تم اختيار جمعية المواساة من بين العديد من الجمعيات للمشاركة في هذا البرنامج، و يُعنى برنامج الأمان بالعنف الأسري بتقديم المساعدة والمساندة وعقد الشراكات المجتمعية مع المتخصصين و المؤسسات الأهلية والحكومية والمنظمات العالمية لتوفير بيئة آمنة في المملكة العربية السعودية، و تستهدف هذة الاتفاقية نشر ثقافة الوعي من خلال مكافحة العنف الأسري و تأهيل النساء المعنفات و الناجيات أو من لديهم عوامل خطورة عالية من خلال عقد شراكات محلية مع الجمعيات الخيرية و الأهلية في المملكة كافة و التوسع في الوصول للفئة المستهدفة لبرنامج دعم وتطوير المرأة.

وتمثل هذه الاتفاقية إحدى القنوات الفاعلة في تمكين الجمعية من الاستفادة من الخبرات الواسعة للبرنامج في تأهيل وتدريب مدربات ترشحهن الجمعية للدورات التدريبية التي يقدمها مركز الأمان الأسري الوطني.
وتعد هذه الاتفاقية فرصة مميزة للجمعية لنيل الخبرات وتأهيل كوادرها النسائية في لجنة النشاط النسوي و تنمية الطفل في الجمعية في مجال العنف الأسري المتزايد في الأهمية.

عن حمدان الكريع

محرر صحفي مهتم ومتابع لكل مايطرح بالساحه الاعلاميه ولدي اهتمام خاص بالفروسيه والشعر والفن التشكيلي والخط العزبي

شاهد أيضاً

الجرعة الثانية من لقاح كوفيد ١٩ لمستفيدي التأهيل الشامل للذكور بالدمام

  الدمام- طارق السليماني  نفذ مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام الاثنين  ١٦ – ١٢ -١٤٤٢ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *