آخر الأخبار
الرئيسية / المسؤلية الإجتماعية / *١٢٠ ألف وجبة إفطار صائم في مبادرة “فطوركم يوصلكم”

*١٢٠ ألف وجبة إفطار صائم في مبادرة “فطوركم يوصلكم”

متابعات – وقع الدمام 

اطلقت مؤسسة وقف شباب خير أمة بإشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مبادرة “فطوركم يوصلكم” ضمن مبادرات “رمضان أمان” الهادفة إلى توزيع وجبات الإفطار بالأربطة الخيرية والأوقاف ومساكن العمالة طيلة أيام شهر رمضان المبارك في ظل ما أسفر عن جائحة كورونا المستجد من إيقاف للسفر الرمضانية وقت الإفطار بالمساجد والأماكن العامة وتقنين مبادرات إفطار الصائم.

وأُطلقت المبادرة بالتزامن في ثلاث دول تتمثل في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة البوسنة، أما محليًا نُفذت في ثمان مدن رئيسية وهي الرياض، مكة المكرمة، جدة، المدينة المنورة، الدمام، الخفجي، حائل والجوف من خلال شركاء نجاح في هذه المدن.

و على ضوء ذلك أكد مدير مبادرة فطوركم يوصلكم في مدينة الدمام الأستاذ عبدالله القحطاني أن العمل لتحقيق الأهداف المرجوة يسير وفق تدابير احترازية تكفل سلامة المستفيدين والمتطوعين الذين تتعدد مهامهم بين إدارة الحشود وإعداد الوجبات وتوزيعها وصولًا إلى توجيه المستفيدين بالالتزام بالإجراءات الوقائية، مشيرًا أن المبادرة تستهدف بشكل عام توزيع ١٢٠ ألف وجبة بمعدل يومي يصل إلى ٤٠٠٠ مقسمة على المدن الثمانية، مضيفًا أن المبادرة لاقت إقبالًا واسعًا من جانب المتطوعين لتقديم المساعدة، ومن جانب العمالة والمستفيدين.

بدوره عبّر المتطوع حامد الحامد عن سروره بالمشاركة التطوعية في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم وبشهرٍ تتضاعف فيه الأجور -بإذن الله- مفيدًا أن للتجربة هذه تحديات كبيرة إلا أن تضافر جهود المتطوعين أسهم بشكلٍ فاعل بتحويلها إلى فرص للنجاح، ولافتًا أن لمشاركته بالغ الأثر عليه كفرد ويمتد إلى المجتمع.

من جانبه أشار المتطوع رائد الجمعان إلى أن العمل الدؤوب لإتمام الوجبات وتوزيعها والتناغم ما بين أفراد الفريق بكافة المناطق قد أتى بثماره إذ كان الهدف واحدًا والتسابق نحو الخيرات هاجسًا لا تكل ولا تمل السواعد إلا بتحقيقه.

وأشاد الجمعان بإشراك جميع الفئات بالتطوع مبينًا أن خوض تجربة كهذه للأطفال قد تغيّر من سلوكياتهم وتبني لديهم قيمًا محمودة تُسهم في إحياء الوطن والإحسان لمن فيه.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

إمارة الشرقية توقع اتفاقية إنشاء وحدة تطوع نموذجية

مريم الأحمد – الدمام بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *