آخر الأخبار
الرئيسية / المسؤلية الإجتماعية / الضبيب يشكر سمو أمير المنطقة الشرقية لتدشينه مبادرة (أملهم بالحياة)

الضبيب يشكر سمو أمير المنطقة الشرقية لتدشينه مبادرة (أملهم بالحياة)

مريم الأحمد –  وقع الدمام

قدّم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية “إيثار” خليفة الضبيب شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري لجمعية (إيثار) لتدشين سموه حملة ( أملهم بالحياة) ودعم سموه وتوجيهه ومتابعته المستمرة لكل مامن شأنه نجاح هذه الجمعية التي انطلقت قبل عشر سنوات حققت خلالها العديد من الإنجازات والمكتسبات، وساهمت في رسم صورة واضحة للمجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء الذي يعد قمة العطاء وأفضل أعمال الخير والتكافل الإنساني الذي حثنا عليه ديننا الحنيف.

وأشار الضبيب إلى أن رؤية الجمعية تسعى لتحقيق الريادة في أساليب تنشيط التبرع بالأعضاء وتطويرها من خلال توعية المجتمع، ونشر ثقافة التبرع بإستخدام أحدث وسائل المعلومات والاتصال.

مضيفا بأننا نعيش اليوم تحولا كبيراً تجسيداً لرؤية المملكة 2030 الميمونة، تقف خلاله الجمعية شامخةً جنباً إلى جنب بتكاملٍ وتناسقٍ مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء ، والقطاع الصحي العام والخاص، بدعم من خيرة الأطباء والطواقم الطبية في المملكة، لتحقيق نتائج متميزة على الصعيد العالمي في مجالات التبرع وزراعة الأعضاء.

فيما أوضحت المدير التنفيذي لجمعية ” إيثار” وعد شراحيلي بأن الجمعية تمكنت من مساندة 228 مريض قصور كلوي نهائي من غير القادرين في المنطقة الشرقية خلال الأعوام الثلاث الماضية.

مشيرة إلى أن مبادرة (أملهم بالحياة) تدعم مرضى القصور الكلوي النهائي من غير القادرين، لإعانتهم على غسيل الكلى وتثقيفهم وعوائلهم صحياً، ومساعدتهم على الانخراط في الحياة بشكل فعال، وتستهدف هذه المبادرة لهذا العام 80 مريضاً بمتوسط 12 جلسة غسيل كلوي للفرد شهريا، بمعدل 11520 جلسة سنويا للمرضى على قوائم الدعم في جمعية إيثار.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

إمارة الشرقية توقع اتفاقية إنشاء وحدة تطوع نموذجية

مريم الأحمد – الدمام بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *