آخر الأخبار
الرئيسية / المسؤلية الإجتماعية / مبادرة همسات الثقافي وأمانة الأحساء وتكريم ٣٠ متطوع ومتطوعة

مبادرة همسات الثقافي وأمانة الأحساء وتكريم ٣٠ متطوع ومتطوعة

مريم الأحمد – وقع الأحساء 

انطلقت مبادرات فريق همسات الثقافي بالأحساء تحت مظلة مركز التنمية الإجتماعية بالأحساء برعاية أمانة الأحساء وهي مبادرات التوعية والاحترازات وتطبيق التدابير الوقائية ضد فايروس كورونا وتم انطلاق هذه المبادرة في عدد من المجمعات التجارية منها العثيم مول  ومجمع الراشد  حيث شارك في هذه المبادرة ٥٠ متطوع ومتطوعة وعدد من المصورين والإعلاميين وتم تنسيق هذه المبادرات عن طريق جمع المتطوعين وإعطائهم النصائح والتعليمات والإرشادات من المنسقة العامة للفريق الاستاذة مريم توفيق الامير التي تحدثت عن هذه المبادرة احب العمل التطوعي وروحي شغوفة به وبالعطاء وسفيرة للأمل والتفاؤل وهدفنا من هذه المبادرات غرس ثقافة  العمل التطوعي وتأهيل الكوادر المحلية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات غير ربحية وكان الهدف الأساسي من هذه المبادرة هي توعية زوار المجمعات بتطبيق الإحترازات الوقائية والإشراف على لبس الكمام وعلى التباعد داخل وخارج المحلات و حضرت الأستاذة المشرفة سناء المؤمن   وقائد فريق همسات الثقافي الأستاذ هلال العيسى الذي تحدث للمتطوعين واوضح لهم الأعمال التي يقومون بها والتعليمات التي يتبعونها من أجل تحقيق الأهداف وإن هذه المبادرات تهدف إلى توعية الأفراد باهمية الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والبعد عن التجمعات اثناء التسوق كذلك تنظيم دخول المتسوقين لدى المحلات المزدحمة والتأكد من الحالة الصحية من خلال تطبيق توكلنا وقياس الحرارة،والتعامل مع الأفراد بلين الجانب واللباقة حتى نتمكن من الوصول الى هدفنا وهو الحرص على سلامة وامن الجميع من إنتقال الفايروس. ثم عبر الاستاذ هلال العيسى عن شكره وامتنانه للمتطوعين الذين هم أساس لنجاح اي عمل تطوعي على كافة الأصعدة والمتطوع هو القلب النابض والركيزة الأساسية التي نعتمد عليها بالأنشطة .

وتحدثت المتطوعة مرام الشويش بيئة التطوع جدا جميلة الشعور بالعطاء جدا مرضي وأنني فخورة بأني جزء من فريق همسات الثقافي’ في تنظيم المبادرات التطوعية التوعوية ضد جائحة كورونا ‘.

وحدثتنا المنسقة آيات الطرفاوي بقولها جميل جدا ان تقدم المساعدة للناس وتهتم لامورهم وكانت ساعات تحمل شعور داخلي لا يوصف بهذا العمل الإنساني . وقالت المتطوعة المنسقه البتول هاني الجبر المبادرة روعه جدا والتنسيق الأكثر من رائع والتعليمات التي تخدم المتسوقين للتقليل من خطر كورونا’ والمتطوعين كانوا بغاية التعاون والبشاشة والذي ترك طابع إيجابي في نفوس المتواجدين بمجمع العثيم بالأحساء .

وفي حديث آخر قالت غدير الهاشم كانت أول تجربة لي وكانت ممتعة وجميلة وأنني ادعوا كافة الشابات للتطوع والعمل الإنساني الذي في مكاسب معرفية واجتماعية .

وشارك بهذه المبادرة انوار المحيميد وزهره الحمد ومرام الشويش ومريم الحسين وآيات الطرفاوي وزهره الحمدان والمصورة زينب سعيد والمصور محمد الحساوي وفاطمه المسلم ومروة بوصالح’ وريناد الدهيمان’ وساميه الشويش والكثيرمن متطوعي همسات،  وقال قائد همسات الأستاذ هلال العيسى هذه المبادرات ستستمر حتى نهاية يوم الجمعة القادم وذلك حرصا على سلامة وأمن أفراد المجتمع. 

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

إمارة الشرقية توقع اتفاقية إنشاء وحدة تطوع نموذجية

مريم الأحمد – الدمام بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *