آخر الأخبار
الرئيسية / مقالات / البحث عن حلول

البحث عن حلول

بقلم: أ. العنود الشيباني.

   إن مما يدفع بنا نحو تنمية الحياة الشخصية وتحسين جودة الأوضاع هو البحث عن حلول لما يواجهنا من مشكلات سواء شخصية أو اجتماعية أو عاطفية ، ولا بد من معرفة أهمية البحث عن حلول وعدم التسليم لما يثني عزائمنا نحو رغباتنا لما نريد الوصول إليه ..

   فالبحث عن حلول لابد أن يكون أمراً مهماً نحمله كقناعة شخصية وهو بمثابة عازل يحمينا من فكرة الإحباط والإستسلام قبل الفشل في أمر ما من أمور الحياة .

    فالبعض يُقدم على عملٍ ما أو مشروع أو فكرة أو دراسة مع نظرته العالية بنجاح هذا المشروع وعدم وضعه لاحتمالية فشل هذا الأمر وعدم سيره على النحو المطلوب والمرسوم له، وحتى نتفادى صدمات المواقف و خذلان الخطط الشخصية علينا أن نقتنع بـالبحث عن حلول تمكننا من سرعة التصرف وعدم التحسّف على أطلال الفشل الحاصل معنا في معتركات الحياة المختلفة .

    عزيزي القاريء: إن من يحمل هذه القناعة نجده سريع التصرف، فهو يبحث عن حل بديل يساعده على التخلص من “مطبات” المواقف التي لا نرغب بأن نكون بها ..

    إن امتلاكك لهذه القناعة سيجعلك شخصاً يتوقع كل شيء من أي شيء و في أي موقف، و أيضاً سيكون لديك توسع في التفكير والتوقعات وبهذا سوف ترسم عدة ردود أفعال تجاه المواقف تجعلك تأخذ احتياطك لها وموقفاً بديلاً في حال فشل الموقف الحالي .

    فلا تكن ممن يتوقع خطة واحدة فقط و يتوقع منها ناتجا واحدا يرجو الوصول إليه.. بل كن شخصاً يتوقع كل شيء ويحسن الظن وأيضاً يستمر في البحث عن حلول .

عن مقالات وقع

مساحة يشاركنا فيها المبدعون بمقالاتهم.. وهذه المقالات تعبر عن آرائهم ولا تعبر عن رأي الصحيفة بالضرورة.

شاهد أيضاً

-واحدٌ وتسعون ربيعًا من الفخر

بقلم: أ. شهد الحمد  -أشرقت شمس الواحد والتسعون عامًا من تميزٌ وإزدهار ،هانحنُ على أرفف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *