آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار الصحة / “القحطاني” رئيسا للجمعية العربية لزراعة الكبد

“القحطاني” رئيسا للجمعية العربية لزراعة الكبد

 

اختير استشاري جراحة الكبد والبنكرياس وزراعة الأعضاء مدير مركز زراعة الأعضاء بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور محمد سعد القحطاني لرئاسة الجمعية العربية لزراعة الكبد.
وكان الدكتور القحطاني قد تولى عدة مناصب في الجمعية منها السكرتارية العامة للجمعية العربية لزراعة الكبد عام 2016 ، كما تم تعيينه رئيساً منتخباً للجمعية عام 2018 ثم تم اختياره حاليا كرئيس للجمعية .
ويعكس اختيار الدكتور القحطاني رئيسا للجمعية التطور الكبير الذي تشهده المملكة في مجال زراعة الأعضاء عموما وزراعة الكبد خصوصا، حيث تعتبر من الدول المتقدمة في الوطن العربي والشرق الأوسط في هذا المجال .وهذا بفضل الدعم اللا محدود من قيادة المملكة لتحفيز وتطوير القطاع الصحي وتشجيع التبرع بالأعضاء بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

هذا ويشغل الدكتور القحطاني منصب رئيس الجمعية العربية لزراعة الكبد، إضافة لمنصب مدير مركز زراعة الأعضاء بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وكذلك رئيساً للجنة الوطنية لزراعة الكبد، حيث يشهد المركز تطورا في الخدمات المقدمة للمرضى من أصحاب القصور العضوي ومن هم بحاجة لزراعة الأعضاء، كما حقق المركز انجازات وقفزات نوعية في مجال زراعة الأعضاء تنافس أعرق مراكز الزراعة في العالم العربي.

وتعتبر الجمعية المنصة العلمية لتبادل الخبرات ومناقشة المستجدات والتحديات العلمية المتعلقة بأمراض وزراعة الكبد في الوطن العربي.

وتم عقد سبعة مؤتمرات علمية منذ تأسيس الجمعية كان اخرها في الخبر عام 2018 ، وكان المؤتمر برئاسة الدكتور محمد القحطاني واستضاف المؤتمر حينها متحدثين من مختلف أرجاء العالم العربي والعالم .

الجدير بالذكر أن الجمعية العربية لزراعة الكبد هي جمعية تأسست عام 2006 وتضم مراكز الزراعة والأطباء المختصين بزراعة الكبد في الدول العربية .

عن صحيفة وقع الإلكترونية

‏وقع صحيفة إخبارية إلكترونية سعودية، مرخصة من وزارة الإعلام، تعمل في مجال الإعلام والنشر الإلكتروني، وتُقَدّم أبرز الأخبار والتغطيات الصحفية على مدار الساعة

شاهد أيضاً

مدينة جواثا السياحية” تُقيم المعرض الصحي للتثقيف عن صحة الفم والأسنان

مريم الأحمد- وقع الدمام ‏أقام فريق وعي الصحي التطوعي مساء اليوم الخميس ١٤٤٢/١٠/٢٢هـ المعرض الصحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *