آخر الأخبار
الرئيسية / مقالات / اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

بقلم : أ. سلطان الدغيلبي

    في اليوم السادس والعشرين من يونيو من كل عام ٬ يتم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات في كافة بلدان العالم ٬ وهذا الاحتفال يأتي بعد اعلان تقرير الأمم المتحدة ان ظاهرة إدمان وتعاطي المخدرات تمثل أخطر التحديات التي تواجه و تهدد أمن واستقرار المجتمعات في العالم من جميع النواحي الاقتصادية والأمنية والاجتماعية .

   وهذا اليوم ليس فقط للتوعية بالمخدرات٬ ولكن هذا اليوم يجدد العهد بالتوعية بأضرار المخدرات كما أن التوعية قائمة على مدار العام.

    وهنا يأتي دور المؤسسة الحكومية والمصحات والمؤسسات الخيرية في التوعية وتثقيف الناس بضرر هذه المواد ٬ وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عند الشباب ، ومن هذه المفاهيم ان هذه المخدرات ليس فيها إدمان بل انه يتعاطى أوقات المناسبات وأوقات اجازة نهاية الاسبوع ، وأنها لا تفقده عمله بل يستطيع اداء عمله بالشكل المطلوب ، وايضا باستطاعته التوقف من هذه المواد متى شاء ان يتوقف، وإن هذه المواد تساعده في زيادة القدرة الجنسية ، وكذلك حل المشاكل بل هو هروب من المشكلة التي تواجهه وبعد فترة يجد أن المشكلة تفاقمت وصعب عليه حلها.

    ومن هنا لابد للمؤسسات زيادة الجهد المستمر والمطلوب لتوعية الشباب ليس فقط بعمل المحاضرات والمعارض لهذا اليوم بل لابد أن يستمر طوال العام.

   وفي هذا اليوم نجني ثمار هذه التوعية لشبابنا في هذا البلد الطيب، ومن هنا سوف اخذ على عاتقي مسؤولية التوعية والتأهيل لمن أراد التخلص من هذه السموم التي ضاع بسببها شبابنا وهدمت الأسر وخسارة أعظم مايملك الإنسان ألا وهو عبادة الله عز وجل والمحافظة على الصلاة.

   وأتمنى أن نسعى لنرى مجتمعاتنا وبلادنا خالية من هذه السموم التي فتكت بالشباب ودمرت مستقبلهم.

عن مقالات وقع

مساحة يشاركنا فيها المبدعون بمقالاتهم.. وهذه المقالات تعبر عن آرائهم ولا تعبر عن رأي الصحيفة بالضرورة.

شاهد أيضاً

المستشار أحمد بن عبد الرحمن الجبير إعلامي من الدرجة الأولى

بقلم: د. عثمان عبد العزيز عبد الله آل عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لصعوبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *