آخر الأخبار
الرئيسية / مبادرات / فعالية همسات منبع الإبداع والفنون والتوعية الصحية بمدينة جواثا بالأحساء

فعالية همسات منبع الإبداع والفنون والتوعية الصحية بمدينة جواثا بالأحساء

مريم الأحمد – الأحساء

نفذت مجموعة همسات الثقافية التابعة لمركز التنمية الإجتماعية بالأحساء وبالتعاون مع النطاق الشمالي الصحي بوحدة التوعية و صحة المجتمع على مدى يوميين متتاليين الفعالية الكبيرة التي ضمت أكثر من ٧٠ ركن منوع ، وافتتح المعرض الأستاذ راشد التركي ومدير مركز فحص ماقبل الزواج الأستاذ محمد بوموزه’ ومشرفة التوعية النطاق الشمالي الأستاذة نعيمة السيف ومشرفة التوعية بوحده صحة المجتمع الأستاذة هند المحبوب ومشرف تعزيز الصحة مهدي بوحسن ونائبة مشرفة التمريض زهراء الخميس.

الفعالية شاركت بها أكثر من ٣٠ فنانة تشكلية وفنان، وكذلك تم عرض أكثر من ٦٠ لوحة فنية بمدينة جواثا السياحية بقيادة الأستاذ حسن أمين مدير الفعاليات بجواثا والذي قدم كافة التسهيلات لنجاح هذا الكرنفال الشامل لكل التخصصات والمواهب الإبداعية التي تمتلكها مجموعة همسات أيضا شاركت الأركان الاخرى المختلفة ومنها الكورشيه التاتو وركن الميك آب، وكذلك الرسم على الوجه والمرسم الصغير لتعليم الأطفال الرسم وطرق مسكة الألوان كذلك ركن الإكسسوارات والحناء والخط والأعمال اليدوية.

والقسم الآخر كان النصيب للتثقيف الصحي والذي ضم ركن أمراض الكبد وركن مخاطر المخدرات والتدخين ‘ الإسعافات الأولية ‘ وركن الحج بصحة” وصحة الفم والأسنان ‘ وركن سرطان الثدي وركن خدمة ٩٣٧’ وركن التغذيه الشاملة ‘ وغيرهم من الإركان التي خدمة الزوار وقدمت الإستشارات والتوجيهات الصحية الصحيحه .

وأثناء الجولة تحدثت فاطمه العلي كانت جهود جبارة وهمم عالية وقفت خلف كل ماتحقق من الإنجازات في مختلف المجالات والعمل بروح الفريق جسد مبدأ التعاون .

وقالت الاخصائية فضه ابراهيم الشكر لفريق همسات الثقافي للجهود المبذولة في توعية زوار جواثا وعمه المجال الصحي لإبراز الممارسيين المتطوعين وتشجيعهم للمضي قدما أمام مستقبل واعي مثقف’

وتحدث لنا محمد باسم الحداد الفريق عمل جدا ودود وتواضع ومتساعد وبيئة عمل ممتازه وجميلة للمشاركة ‘ وهناك العديد من الإيجابيات واتمنى أكرر المشاركة مع الفريق الخلوق والشكر لكل من ساهم في إحياء هذا العمل الجميل العظيم . ع

وفي جهة أخرى تحدثت المنسقة العامة لقسم الصحة لهمسات شيماء السلطان ‘الفعالية كانت جميلة من النواحي كافة ونجحت بفضل الله تعالى بجهود المتطوعين الرائعين في الإركان الصحية والفنون وكذلك جهود المنظمين والمصورين والإعلاميين الذين ساهموا في نجاح العمل .

وقالت الفنانة التشكيلية حوراء الغزال الفعالية جدا جميلة والتعامل راقي وشرف لنا تواجدنا مع فريق همسات الثقافي الذي له الفضل دائما في نشر الإبداع لكافة الفنانات.

وقالت لنا أثناء الجولة الدكتورة بيان العلي المنسقة والمتابعة للأركان الصحية إنني انبسطت جدا وكانت الفعالية تجنن وإبداع وترتيب وكانت جميع الأركان جميلة والبنات منظمين ومهتمين بالأركان .

والفنانة التشكيلية تهاني الشمري
إنها المرة الأولى التي نشارك بها وكانت رائعة وكلشي مرتب والتعامل لطيف جدا والتصرف من الجميع بطريقة متعاونة وانشالله لي مشاركات أخرى قادمة.

وبكلمة للفنانة ازهار السليم الفعالية كانت تجنن وترتيب وتنظيم وهذا دافع للمشاركة بكل الفعاليات القادمة لأنها محفزة والفريق يضم شخصيات كبيرة ومبدعة.

ووصلنا أثناء الجولة للفنانة ريم المطير التي قالت فعالية فريق همسات فعالية جميلة وتتيح للناس أنهم يعرضون فنهم للمجتمع وكذلك التطوير من مستوى الفنان.

وقالت الإعلامية إزهار البقشي الفعالية كانت جدا أكثر من روعة وفيها إهتمام بأدق التفاصيل من ناحية الترتيب والتنسيق وكيف أن التجمع يكون هادف وله اثره وهذا مالمسناه من التجمع وإقبال الزوار الكبير ‘
وكذلك تحدثت ريناد الدهيمان بقولها من فترة كانت لي الرغبة بالمشاركات والحمد لله تحقق على أيدي فنانات همسات وإنه إنجاز لي يعتبر بالمشاركة الجميلة’ وأنني فخورة بتواجدي مع فريق إسمه همسات الثقافي’ والفريق وهو مالاحظته ولمسته يسعى دوما لتطوير المواهب على كافة الأصعدة .

والفنانة نوف الهبوب فعالية همسات غير”روح جميلة ومعطاه والفريق منظم ومطبق للإحترازات موجدا نستمتع بكل مشاركة .

وقالت الممرضة رحاب العبدالله المعرض جميل وهادف والفريق نشيط ومتكاتف ومتعاون ولديه طموح ومجتهد في توصيل كافة المعلومات للحضور .

وفي حديث *للمنسقة العامة للفعالية وهي نوف يوسف العبدالله* قالت الترتيبات والاستعداد كانت من أكثر من شهر وكان الإقبال جدا كبير من بداية التسجيل ووصل عدد المشاركين أكثر من ١٤٠ سيدة مبدعة بكافة المجالات وكذلك القسم الرجالي كان له الدور والمساهمة ببعض الإركان المختلفة’ وحققنا النجاح المطلوب من عمل مثل هذه الفعاليات التي يكون لها الدور في منبع المواهب الشابة وأبرازها للمجتمع ‘فكانت الفعالية جدا جميلة ومتكاملة’ واتقدم بالشكر للأستاذ هلال العيسى على جهوده الجباره وإعطائه فرصة للموهوبين والموهوبات لإبراز مواهبهم للمجتمع.

وقالت لنا الأستاذة نعيمة السيف لقد كان العمل بشكل كامل منظم وقوي وجميل من حيث الإعداد والتنسيق حتى وصوله إلى أرض الواقع ‘ فكانت العمل مع همسات سلسا ومريحا ومبهر على نفس حجم العمل ‘وكانت تشكيلية الفريق متميزة وموفقه ووجدت العطاء وحب العمل والتعاونوحسن التعامل وجمال الروح

وقالت خبيرة الكورشيه زهره الرشيد الفعالية حلوة ومرتبه والتنظيم كان جدا عالي وفيها تشجيع لكل المواهب وهي فرصه لمن يرغب يشارك ويعرض فنه وأعماله..

وبختام الجولة التقينا بالمشرف العام والمؤسس لفريق همسات الثقافي من عام ٢٠١٣م’ القائد هلال حسين العيسى ووجهنا له السؤال حدثنا عن الفعالية والهدف من إقامتها :
ببداية قالها العيسى أتقدم بالشكر أولا لمدينة جواثا السياحية التي دائما تفتح قلوبها قبل أبوابها لنا وتستقبل أعضاء الفريق وتقدم كافة الخدمات المساندة لنجاح أي عمل يقام على أرضها والشكر الجزيل للأستاذ حسن أمين فهو شمعة تضيء وتراه على رأس كل عمل صغيرا وكبير ومتابع وذلك بهدف ضمان النجاح للفعاليات.

الفعالية تعمدنا فيها أن تكون شامله فنية و صحية وثقافية وكذلك تضم الإركان الجميله والمحببة للقسم النسائي وذلك بهدف كسب أكبر عدد من الزوار وللاستفادة وكذلك ركزنا على التثقيف الصحي لجميع الزوار .

ومن ضمن الأهداف هي إبراز كافة أعضاء همسات المنتسبين للفريق على أفراد المجتمع ‘ واننا نسعى دوما لأن يكون كل متطوع ومتطوعة لهم الأهداف والطموح والتخطيط للمستقبل الزاهر وكذلك التوعية بأهمية العمل التطوعي في كافة المجالات ‘ وهذا بفضل الله تحقق بدليل الاعداد التي شاركت بمثل هذه الفعالية والتي تجاوز عددها فوق ١٣٠ مشارك ومشاركة، وكذلك اشكر الأستاذ الإعلامي عدنان الغزال’ والإعلامي جاسم العبود لتشريفهم حفل الأفتتاح.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

بساعدي أصنع نجاحي

منيره البيشي- الرياض قريبا تدشن لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقه الرياض (تراحم) أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *