آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار التعليم / جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تفعّل أيقونة طلب الالتحاق بالجامعة 17 ذو الحجة المقبل

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تفعّل أيقونة طلب الالتحاق بالجامعة 17 ذو الحجة المقبل

مريم الأحمد – الدمام

أطلقت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بوابة القبول الإلكترونية لمرحلة الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي 1443هـ على موقع الجامعة الإلكتروني.

وذكر عميد القبول والتسجيل الدكتور عبد الله بن سعيد آل مريح إلى أن الجامعة عملت خلال السنوات الماضية على البناء والتحسين المستمر لمنظومة إلكترونية متكاملة تساهم في استقبال طلبات الالتحاق بمسارات وبرامج الجامعة المختلفة للعام الجامعي القادم، وتركز على تكامل التقنية في عملية القبول والذي بدوره سيسهل إجراءات القبول على الطلاب والطالبات.

وأضاف آل مريح أنه بإمكان الطالب الدخول على بوابة القبول والاطلاع على المعلومات عن المسارات والكليات والتخصصات المتميزة، كما يحث الطلبة الراغبين بالتقدم على الجامعة متابعة حسابات العمادة الرسمية بقنوات التواصل الاجتماعي في تويتر وانستغرام وسناب شات عبر المعرف @IAU_AR وتفعيل التنبيهات، باعتبارها المصدر الرسمي للمعلومات الصحيحة. كما نوه آل مريح بأن العمادة أطلقت الأحد الماضي حملة أفُق الإلكترونية من خلال حسابات العمادة الرسمية بقنوات التواصل الاجتماعي وهي حملة توعوية يومية لمدة شهر في كل ما يخص شروط وآلية القبول بالجامعة والبرامج والتخصصات المتاحة بها وكيفية تقديم طلب الالتحاق بالجامعة ومتابعة الطلب.

وأشار آل مريح بأنه سيتم تفعيل أيقونة طلب الالتحاق بالجامعة بمشيئة الله تعالى يوم الثلاثاء 17 ذو الحجة1442هـ الموافق 27 يوليو 2021م وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم السبت 21 ذو الحجة 1442هـ الموافق 31 يوليو 2021م من خلال بوابة القبول الالكترونية وسيكون التقديم متاح للطلاب والطالبات في نفس الوقت إلكترونياً دون الحاجة للمراجعة أو إرسال أي وثائق أو مستندات وذلك لأن كافة إجراءات القبول إلكترونية مرتبطة مع أنظمة وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس. كما نوه بأنه يشترط على جميع الطلبة المقبولين في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل التحصين لدخول مقرات الجامعة تنفيذاً لما ورد في الأمر السامي الكريم رقم 50018 المؤرخ في 24 رمضان 1442هـ قبل موعد بدء الدراسة بتاريخ 21 محرم 1443هـ الموافق 29 أغسطس 2021م حيث إن التحصين شرط أساسي للانتظام في أول يوم دراسي.

وختم آل مريح حديثه بالتأكيد على أن الجامعة تعمل بتسخير كل إمكانياتها البشرية والتقنية لمساعدة الطلاب والطالبات وتقديم الدعم اللازم لهم على مدار الساعة خلال فترة القبول متمنياً لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والسداد والصحة والسلامة

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

تعليم الشرقية ينتزع ميداليتان برونزية ضمن منافسات أولمبياد الفيزياء الأوروبي

طارق السليماني – الدمام   حقق طالبان بتعليم المنطقة الشرقية قصب السبق في انتزاع ميداليتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *