آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / هيئة حقوق الإنسان تنفذ ٣٦٦ زيارة لدور الإيواء بالمملكة خلال ٢٠٢٠م

هيئة حقوق الإنسان تنفذ ٣٦٦ زيارة لدور الإيواء بالمملكة خلال ٢٠٢٠م

أكدت هيئة حقوق الإنسان تنفيذها ٣٦٦ زيارة للدور الإيوائية في كافة مناطق المملكة خلال العام ٢٠٢٠م، شملت عددًا من المؤسساتالاجتماعية المعنية بإيواء النساء والأطفال والأيتام وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى جهات صحية، ومؤسسات تعليمية،وعددٍ من أماكن الإيواء المخصصة لسكن العمالة، حيث استهدفت الهيئة من خلال هذه الزيارات الوقوف على أوضاع نزلاء هذه الدور، والتحديات المتصلة بذلك لمعالجتها بالاشتراك مع الجهات المختصة، وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى المستفيدين والعاملين بهذه الدور، وتنميةالوعي بها.

وأوضحت الهيئة أنها نسقت مع الجهات المختصة لمعالجة ١٩٤حالة ذات صلة باختصاصاتها في حماية حقوق الإنسان في مختلف مناطقالمملكة.

وتصدّرت الحالات المتعلقة موضوعاتها بالعدالة الجنائية الترتيب إذ بلغت 60 حالة، تلتها الحماية من العنف بعدد 26 حالة، ثم الصحة بـــ 23 حالة، والرعاية الاجتماعية 22 حالة، والحماية من الاتجار بالأشخاص 11 حالة، والعمل 8 حالات، والهوية والجنسية 7 حالات، والتعليم 5 حالات، فيما بلغت الحالات الأخرى 32 حالة.

كما حضرت الهيئة خلال العام ذاته 250 جلسة محاكمة قضائية، واطلعت على توافر الحقوق والضمانات المقررة المنصوص عليها في الأنظمةذات العلاقة.

عن صحيفة وقع الإلكترونية

‏وقع صحيفة إخبارية إلكترونية سعودية، مرخصة من وزارة الإعلام، تعمل في مجال الإعلام والنشر الإلكتروني، وتُقَدّم أبرز الأخبار والتغطيات الصحفية على مدار الساعة

شاهد أيضاً

تزامنا مع الاحتفال بذكرى اليوم الوطني 91…الندوة العالمية للشباب الإسلامي تطلق هويتها الجديدة

وقع – منيرة البيشي أطلقت الندوة العالمية للشباب الإسلامي هويتها الجديدة ظهر اليوم الأربعاء ٢٢ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *