آخر الأخبار
الرئيسية / محليات / منتزه الشروق: إضافة نوعية لمنظومة السياحة في الباحة

منتزه الشروق: إضافة نوعية لمنظومة السياحة في الباحة

فيصل العوهلي- وقع الدمام 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة يوم الجمعة ٢٧ ذوالحجة منتزه الشروق الواقع في مركز بهر بجوار طريق الملك فهد المتجه من مدينة الباحة إلى محافظة العقيق.
وكان في استقبال سموه في موقع المشروع أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط ووكلاء الأمين والمقاول المنفذ والجهاز الإشرافي على المشروع.
وقدم أمين المنطقة لسموه الكريم شرحاً موجزاً عن مكونات وعناصر المشروع ثم أزاح سمو أمير المنطقة اللوحة التذكارية الخاصة بتدشين المنتزه.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بأن منتزه الشروق سيخدم المحافظات والقرى والمراكز الواقعة شرق مدينة الباحة وسيكون في أوقات المواسم رديفاً لكل من منتزه رغدان ومنتزه الأمير حسام بالقيم، مؤكداً أن هذا المنتزه سيسهم في رفع جاهزية البنية التحتية للمنطقة التي تُعد إحدى الوجهات السياحية الثمانِ ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتمتلك مقومات طبيعية وسياحية جاذبة.
من جهته ذكر أمين منطقة الباحة بأن منتزه الشروق الذي يُضاف إلى منظومة المنتزهات البلدية في المنطقة يُعد أحد المواقع السياحية البارزة في المنطقة وسيكون عنصر جذب للزوار والمرتادين بموقعه المتميز وتصميمه الأخاذ وجماله الطبيعي، فقد روعي في تصميم المنتزه احترام طبوغرافية الأرض ذات الطبيعة الجبلية المتدرجة التي تجعل منه منتجعاً سياحياً فريداً ومقصداً للأهالي والزوار والمصطافين من محبي الاستمتاع بالطبيعة.
وأضاف الدكتور السواط بأن تكلفة المشروع بلغت (40 مليون ريال) ويقع على مساحة (200 ألف متر مربع) في اطلالة علوية جميلة على طريق الملك فهد، وتبلغ مساحة المسطحات الخضراء في المشروع (62 ألف متر مربع) مع مغطيات نباتية بمساحة (19 ألف متر مربع) ويحتوي المشروع على عدد (5668 شجيرة)، كما توجد به بحيرة وشلالات ونافورة مائية بمساحة (1785 متر مربع)، وساحة بلازا مكوّنة من مسرح ومدرجات مكشوفة تتسع لعدد (650 فرداً). كما يضم المنتزه ممرات مشاة بطول (7000 متر)، و (4 أكشاك)، و (8 محلات تجارية)، ومطعم مكوّن من طابقين بمساحة (365 متر مربع)، ومتاهة شجرية للأطفال تبلغ مساحتها (550 متر مربع)، وعدد (5 مجمعات مواقف) للسيارات بإجمالي طاقة استيعابية تتجاوز (600 موقف).
ورفع أمين منطقة الباحة شكره وتقديره وامتنانه للقيادة الرشيدة -أدام الله عزها- على الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع البلدي في منطقة الباحة، مشيداً بالتوجيه والدعم المستمرين من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز الذي سبق أن وجه بإنشاء هذا المشروع الكبير وتابع مراحل تنفيذه ثم تفضل بتدشينه في هذا اليوم ليخدم أهالي وزوار المنطقة.

عن عبير الحمد

بكالوريوس صحافة ونشر إلكتروني

شاهد أيضاً

” دار وَرْقاء، دارٌ أنشأها الكُتاب لتكون مختلفة عن الجميع”

مريم الأحمد – الدمام  “من تمنى أن يكون كتابه في أرفف المكتبات، سيستطيع ذلك مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *