آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار محلية / أمير الشرقية يشدد على مواصلة تطبيق التعليمات الصحية لمكافحة “كورونا”

أمير الشرقية يشدد على مواصلة تطبيق التعليمات الصحية لمكافحة “كورونا”

مريم الأحمد – الدمام

شدد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والاحترازية في الدخول للمنشآت الحكومية والمراكز التجارية والقطاع الخاص وأماكن التجمع العامة، حسب القرارات الالزامية للتحصين مع تطبيق العقوبات لمن يخالف ذلك، ووجه كافة الجهات المسؤولة في المنطقة على مخالفة الافراد او المنشئات او الكيانات المتهاونة، والحرص على ذلك، كما وجه سموه بضرورة نشر الوعي وتوعية المجتمع وتحفيزهم لأخذ التطعيمات.

وقال سموه “في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة أعزها الله، ومع العمل الدؤوب الذي تقوم به الجهات المسؤولة وفي مقدمتها وزارة الصحة، فإن على عاتق المواطن والمقيم مسؤولية كبيرة في تطبيق التعليمات الصحية، والحرص على أخذ اللقاحات المعتمدة، واستمرار الحرص أيضا حتى بعد أخذ اللقاح، كما أن تعاون الجميع مع الجهات المسؤولة يؤدي الى الوصول للهدف الذي يسعى له الجميع وهو السلامة للناس والمناعة الصحية المجتمعية تجاه هذه الجائحة التي أصابت العالم وأثرت على مناحي الحياة”.

واستقبل سموه بمكتبه بديوان الإمارة اليوم الأربعاء مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور ابراهيم العريفي، وقد استمع سموه خلال اللقاء لشرح عن الوضع الصحي في المنطقة بشكل عام، وعن الدور الوقائي والتوعوي والرقابي والوبائي للشؤون الصحية ومتابعتها لتطبيق الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية في مختلف القطاعات بالتعاون تزامناً مع القرارات بشأن الزامية التحصين.

كما اطلع سموه على الجهود المشتركة مع القطاعات المعنية في نشر التوعية الصحية والحملات التوعوية لكافة شرائح المجتمع، والتنسيق المشترك مع قطاع التعليم استعداداً للموسم الدراسي القادم بعد استكمال التحصين لعودة آمنة للطلاب والطالبات.

من جانبه أعرب مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية عن شكره لسمو أمير المنطقة لما يلقاه القطاع الصحي من دعم واهتمام غير مستغرب وتحفيز لبذل المزيد من العطاء بشكل عام وفيما يخص مواجهة الجائحة بشكل خاص .

  

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

تزامنا مع الاحتفال بذكرى اليوم الوطني 91…الندوة العالمية للشباب الإسلامي تطلق هويتها الجديدة

وقع – منيرة البيشي أطلقت الندوة العالمية للشباب الإسلامي هويتها الجديدة ظهر اليوم الأربعاء ٢٢ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *