آخر الأخبار
الرئيسية / مبادرات / مبادرة إدراك للتعريف بمرض التصلب المتعدد بجمعية تعاطف بالباحة

مبادرة إدراك للتعريف بمرض التصلب المتعدد بجمعية تعاطف بالباحة

مصلح الشهري _ الباحة:

نظمت جمعية تعاطف مع جمعية وسم للتصلب المتعدد حملة توعوية بمرض التصلب المتعدد بمدينة الباحة، وشاركوا جمعيات التصلب المتعدد في هذه المبادرة أرفى من الشرقية وعزم من حائل، بهدف توعية المجتمع بأهمية مساندة مرضى التصلب المتعدد ودور أخصائي العلاج الوظيفي في تأهيل المصاب، إذ أشارت الإحصائيات إلى أن نسبة الإصابة في السعودية بمعدل 60 من 100,000 سعودي.

تضمنت الحملة مسيرة توعوية للتعريف بالمرض وأعراضه وأثره على حياة المصاب وأهمية مساندته، انطلقت المسيرة يوم الخميس من مقر جمعية تعاطف لمهرجان جادة الباحة بمحافظة بلجرشي، وكان في استقبالهم شباب محافظة بلجرشي وأعضاء فريق الباحة الإعلامي بالمحافظة، وسيكون اليوم الثاني في المندق واليوم الثالث في خيرات الباحة.

وذكرت الأستاذة فاطمة الزهراني رئيسة مجلس جمعية وسم وارفى للتصلب المتعدد قصتها مع المرض ومدى تأثير المرض على استقلالية المصاب به في نشاطاته اليومية كارتداء الملابس والاستحمام وغيرها.

وقد بينَت مدى ضرورة مراجعة المصاب بالتصلب لفريق من الأخصائيين في العلاج العصبي كمعالجة النطق وعلم الحركة وعلم النفس كذلك عائلة المصاب فهم بحاجة إلى استشارة المهنيين.

حيث يصبح المصاب بحاجة إلى إجراء تغييرات في المنزل إذ يتعرض لنوبات دوار ودوخة وعدم اتزان لتساعد تلك التغييرات في المحافظة على سلامته.

واضافة ايضاً بأن حسب الإحصائيات المتوفرة لجمعية وسم بان عدد المصابين في تزايد مستمر .

كما ذكر الاستاذ عبدالله القرني المدير التفيذي لجمعية وسم ضرورة معرفة المجتمع بهذا المرض وكيفية التعامل معه.

والجدير بالذكر أن مبادرة إدراك لاقت استحسانا ًوتفاعلاً كبيراً من المشاركات، حيث وصل عدد المشاركين في اللقاء الافتراضي ١٤٤٠٠ مشارك ومشاركة.

والمبادرة ستكون بإذن الله مستمرة خلال الأعوام القادمة وذلك لما لها من دور كبير في دعم مرضى التصلب المتعدد، وتوعية المجتمع بمنطقة الباحة، ورفع مستوى الثقافة الصحية، مما يخرج جيلاً واعياً متماشياً مع رؤية المملكة 2030م

وفي الختام قدمت الأستاذة فاطمة الزهراني شكرها لشباب محافظة بلجرشي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وكذلك الفرق الأمنية المرافقة للحملة من دوريات أمنية ومرور وجميع القائمين على أمن وسلامة المسيرة.

عن مصلح الشهري

بكالوريوس لغة عربية وناشط اجتماعي، مدير مكتب المنطقة الغربية للصحيفة، ومشارك في المركز الإعلامي للاتحاد السعودي للمبارزة، ومركز الموهوبين في الطائف

شاهد أيضاً

تراحم الرياض” تستمر بإطلاق المشاريع الصغيرة من مبادرة “بساعدي أصنع نجاحي

منيره البيشي – الرياض تستعد لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الرياض “تراحم” لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *