آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار إقتصادية / هيئة الزكاة تعتمد دفاتر شريكًا في تطبيق الفاتورة الإلكترونية “فاتورة”

هيئة الزكاة تعتمد دفاتر شريكًا في تطبيق الفاتورة الإلكترونية “فاتورة”

الدمام – وقع الإلكترونية 

شاركت “دفاتر”، المنصة المتكاملة لإدارة الأعمال، في حفل إطلاق مشروع الفوترة الإلكترونية “فاتورة” الذي أقامته هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في الرياض.

وتعد “دفاتر” من الشركات الرائدة بالمنطقة في توفير أنظمة الفوترة الإلكترونية ضمن منصتها، وتقديمها للمنشآت منذ عام 2013، وتشمل حلول “دفاتر” إصدار الفواتير وحفظها إلكترونيًا وإدارة كاملة للمستخدمين والصلاحيات، والتحكم في تسلسل الفواتير وعدم تكرارها، مع دعم خاصية رمز الاستجابة السريع (QR) كود في الفواتير الضريبية والضريبية المبسطة الخاصة بالمرحلة الأولى، ودعم التشفير الخاص بالمرحلة الأولى.

كما تمتاز أنظمة “دفاتر” بأنها متوافقة مع كافة المعايير والاشتراطات النظامية في المملكة العربية السعودية، وتم اعتمادها في قائمة موردي نقاط البيع وبرامج المحاسبة التي أصدرتها الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك ضمن أولى الشركات المعتمدة.

وقال الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لـ “دفاتر” صالح المطيري أن مشاركة “دفاتر” في الحفل كأحد الشركاء الرئيسيين المعتمدين هي دليل على نجاح الشركة في بناء سمعة ومصداقية عالية منذ انطلاقتها حتى أصبحت الآن تدير أعمالًا تقدر قيمتها بمليارات الريالات، موضحًا أن الفوترة الإلكترونية تمثل جانباً واحدًا من الحلول التي تقدمها منصة “دفاتر” لعملائها.

يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك أعلنت 4 ديسمبر 2021 كموعد للتطبيق الإلزامي لإصدار وحفظ وتعديل الفواتير الإلكترونية وبما يشمل كل المكلفين الخاضعين لضريبة القيمة المضافة في المملكة، وأي طرف يصدر فاتورة ضريبية بالنيابة عن أحد المكلفين الخاضعين للضريبة، ويستثنى من ذلك المكلفين غير المقيمين في المملكة.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك قد وضعت أربعة شروط رئيسية لموردي حلول الفوترة الإلكترونية، تشمل الارتباط بالإنترنت، والالتزام باشتراطات أمن البيانات والأمن السيبراني في المملكة، وأن يكون الحل التقني المستخدم في الربط غير قابل للتلاعب بالفواتير، ويتضمن آلية لكشف أي حالة تلاعب (antitampering)، أما الشرط الرابع فهو أن يكون الحل التقني قابلاً للربط مع الأنظمة الخارجية باستخدام واجهة برمجة تطبيقات (API)، وهي متطلبات توفرها “دفاتر” ضمن برامجها، ولجميع عملائها.

عن سوسن باحجري

أخصائية صعوبات التعلم - إستشاري جودة إدارية - إعلامية بصحيفة وقع

شاهد أيضاً

جيني تكرم قائدي مركباتها بالخصومات والعروض

فهد آل جبار -وقع الإلكترونية  بهدف تحفيز قائدي المركبات في شركة جيني ودعم الإنتاجية والمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *