آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار التعليم / تعليم الشرقية تنفذ برنامج “لعودة امنة ” للتوعية المجتمعية في القطيف

تعليم الشرقية تنفذ برنامج “لعودة امنة ” للتوعية المجتمعية في القطيف

مريم الأحمد – الدمام

نفذت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية برنامجاً تدريباً لتحقيق العودة الامنة للتعليم الحضوري بمشاركة المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة .

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي التعليم الشرقية ،سعيد الباحص ، أن الفعاليات التوعوية والتثقيفية تأتي لتعزيز مواجهة فايروس كورونا بالإجراءات الوقائية والاحترازية .

وأضاف ، إن إدارة التعليم تستهدف ببرنامج “لعودة أمنة ” كافة مكاتب التعليم بما فيها مكتب تعليم القطيف وجميع المدارس التابعة لها لنشر الوعي المجتمعي والمدرسي خاصة مع عودة الطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية ،مشيراً إلى أن البرنامج يتناول التعريف الشامل بالفايروس المستجد وطرق العدوى وأعراض المرض والمتحورات الجديدة والإجراءات الاحترازية المدرسية المناسبة واليات التعامل مع حالات المشتبهة وأهم البروتوكولات الصحية وكذلك التطبيقات الالكترونية ذات العلاقة بالإضافة إلى الدور المحوري للأسرة .

وتابع الباحص أن التعاون المثمر بين التعليم والصحة ساهم في رفع كفاءة الوعي في المجتمع المدرسي لتحقيق الامن المجتمعي ،لافتاً إلى التفاعل الإيجابي من أولياء الأمور مع تلك الجهود .

وشكل البرامج حضوراً لافتاً شمل أولياء الأمور والطلاب والطالبات.

عن مريم الأحمد

مديرة مكتب المنطقة الشرقية بصحيفة وقع الإلكترونية - نائبة رئيس التحرير ومسؤولة نشر - منظمة معارض ومؤتمرات بمؤسسة أصائل نجد - عضوه بمجلس كيا الجبر الإستشاري لقيادة المرأة - قائدة فريق إنتماء التطوعي -

شاهد أيضاً

تعليم الشرقية يدشن الحملة التعريفية لخدمة تسجيل الطلاب والطالبات في النقل المدرسي

مريم الأحمد – الدمام دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *